الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:01

الجبن لطفلك يحتوي على الكثير من الكالسيوم

كل العرب
نُشر: 20/04/11 09:26,  حُتلن: 07:58

لا ينصح بتقديم الشاي للرضع والأطفال الصغار كونه يقلل من امتصاص الحديد لدى تناوله مع الطعام، كما أنه يحتوي على الكافيين وقد يتسبب الشاي الساخن في حرق فم طفلك

يعد الجبن مصدراً هائلاً من الكالسيوم ومصدراً للطاقة أيضاً. تستطيعين البدء بالقليل منه ضمن نظام طفلك الغذائي عند إتمامه الشهر السادس من العمر. أما قوالب الجبن الطري الأزرق، مثل أنواع بري أو كامبرت، فهي غير مناسبة لطفلك نظراً لخطر احتوائها على بكتيريا الليستريا.


صورة توضيحية

الأطعمة الغنية بالألياف
لا يعد النظام الغذائي الغني بالألياف مناسباً للرضع أو الأطفال الصغار. لا بأس من استخدام خبز الحبوب الكاملة والمعكرونة والحبوب بين الحين والآخر، ولكن استخدام الكثير منها قد يملأ معدة طفلك ولا يترك مساحة لأي أنواع أخرى من الطعام. لا تضيفي الجاودار إلى طعام طفلك لأنه يمنع امتصاص بعض المعادن الهامة. قدمي لطفلك مجموعة متنوعة من الأطعمة النشوية بما فيها تنويعات من الحبوب الكاملة، لكن لا تستخدمي أطعمة الحبوب الكاملة وحدها إلى أن يبلغ طفلك عامه الخامس.

الشاي
لا ينصح بتقديم الشاي للرضع والأطفال الصغار كونه يقلل من امتصاص الحديد لدى تناوله مع الطعام، كما أنه يحتوي على الكافيين وقد يتسبب الشاي الساخن في حرق فم طفلك. وإذا تم إضافة السكر إلى الشاي، تزداد احتمالات تسوس الأسنان.

مقالات متعلقة