الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

تكريم أمهات أسرى وادي عارة ومناشدة آسري شاليط بضم أسرى الداخل

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 20/04/11 09:07,  حُتلن: 12:16

الوالدة الأسيرة ماهر يونس: من الأسرى نتعلم الصبر وهم من يشحنون معنوياتنا لثباتهم وصبرهم على المعاناة

أيمن سليمان نائب رئيس بلدية أم الفحم:

كل التحية لمن يدفع ثمن زهرة شبابه فهو خير الشباب الصالحين ، وأناشد آسري الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالتمسك في ادراج أسرى الداخل ضمن صفقة التبادل

نظمت الوحدة النسائية في المركز الجماهيري في ام الفحم بالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق يوم أمس الثلاثاء احتفالا تكريميا لأمهات وزوجات الأسرى في منطقة وادي عارة ، وذلك في المدرسة الثانوية الشاملة في ام الفحم شارك فيه حشد غفير من ذوي الأسرى القابعين خلف قضبان السجون الاسرائيلية. واستهل الحفل بتلاوة عطرة تلاها كفاح زريقي، فيما تولت عرافة الاحتفال عفاف اغبارية ، كما وألقت كلمة وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري مها فتحي ، ومن ثم تحدث أيمن سليمان نائب رئيس بلدية أم الفحم الذي رحّب بالحضور وقال :" نحيي كل التحية لمن يدفع ثمن زهرة شبابه فهو خير الشباب الصالحين ، وأناشد آسري الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالتمسك في ادراج أسرى الداخل ضمن صفقة التبادل ".

هذا وتحدث فراس عمري مدير مؤسسة يوسف الصديق حول نشاطات مؤسسة يوسف الصديق في احياء قضية الاسرى في الداخل الفلسطيني، وتحدث حول نضال الأسرى خلف القضبان وصبرهم وثباتهم في وجه ظلم السجّان ، وأكد رسالة مؤسسة يوسف الصديق في رعاية الأسرى بعد ان تخلى عنهم فريق اوسلو ، كما وتطرق حول أهداف المؤسسة في رعاية الأسرى وعائلاتهم وتأمين حياة كريمة لهم والسعي للإفراج عنهم والعمل على نشر الوعي والجماهيري والحزبي لقضية الأسرى وفضح الانتهاكات بحقهم وظلم المؤسسة الاسرائيلية ضدهم.

الصبر والتحمل
وتخلل الاحتفال كلمة لوالدة الأسيرة ماهر يونس الذي لا يزال يقبع في سجون الاحتلال منذ أكثر من 29 عاما ، قالت فيها: " من الأسرى نتعلم الصبر وهم من يشحنون معنوياتنا لثباتهم وصبرهم على المعاناة" ، كما وأثنت على رباط أهل الداخل الفلسطيني مؤكدة أنه لولا رباطهم وصمودهم لما بقيت فلسطين التاريخية . كما ووجهت والدة الأسير ماهر يونس كلمة لآسري شاليط بأن لا يتخلوا عن أسرى الداخل في ابرام الصفقة ". كما وتحدثت ابنة الأسير سامي يونس كوثر الذي يقبع خلف القضبان منذ 29 عاما حيث بلغ من العمر 84 عاما. كما وتحدث ابن شقيق الأسير محمود جبارين أبو حلمي الذي يقبع خلف القضبان منذ 23 عاما.

معاناة الأم
وقدمت الفنانة كفاح اغبارية عرضا مسرحيا تحدثت عن معاناة الأم في انتظارها لنجلها الأسير حيث كان عرضا مؤثرا ، كما وقدم المنشد كفاح زريقي من فرقة الإعتصام وصلات انشادية مؤثرة أبكت أمهات وزوجات الأسرى وجميع الحضور ، كما وتم عرض فيلم من انتاج المركز الجماهيري تم فيه عرض صور الأسرى بالاضافة فلم من انتاج مؤسسة يوسف الصديق.
من جهتها أشادت اندلس اغبارية مركز وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري بهذه الفعالية حيث قالت: "هي بداية تواصل مع امهات وزوجات الاسرى ضمن شريحة العمل النسائي في المركز الجماهيري التي نسعى لتغطيتها قدر الامكان لابراز واقع حال الأسرى ومعاناة عائلاتهم واننا موجودون معه ونعيش جرحهم كما وسيكون لنا نشاطات مستقبلية مع عائلات الأسرى ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY