الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

يجب تجنب اطعام الاطفال بعض انواع الاسماك

كل العرب
نُشر: 20/04/11 09:25,  حُتلن: 08:20

يجب على الأطفال  تجنب تناول أي من أنواع الحيتان، أو سياف البحر، أو أسماك المارلين

ينصح بعدم تقديم الأسماك والمحار للرضع الذين لم يبلغوا الستة أشهر من العمر نظراً لاحتمال تعرضهم للحساسية وإن بنسبة ضئيلة.


صورة توضيحية

يجب على الأطفال أيضاً تجنب تناول أي من أنواع الحيتان، أو سياف البحر، أو أسماك المارلين. ويرجع هذا إلى أن النسب العالية من الزئبق الموجودة داخل هذه الأسماك يمكن أن تؤثر سلباً على تطور الجهاز العصبي النامي لدى الأطفال.

التسمم الغذائي
لا تعطي المحار النيئ للرضع والأطفال كونه أحد الأطعمة التي قد تسبب التسمم الغذائي بنسبة عالية. لكن السمك، وخاصة السمك الدهني، يجب أن يمثل جزءاً من أي نظام غذائي صحي. ينصح الأطفال والكبار معاً بتناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعياً، على أن يحتوي النظام الغذائي سمكاً من النوع الدهني مرة في الأسبوع. وتعتبر الأسماك التالية جميعها مغذية للأطفال الصغار وهي: الأسماك الطازجة مثل السلمون وسمك القد وسمك الحادوق، والأسماك المعلبة مثل السردين، وسمك الرنكة، بالإضافة إلى منتجات الأسماك مثل أصابع السمك وكعكة السمك. تجنبي تقديم السمك المعلب في محلول ملحي لاحتوائه على نسبة ملح أعلى من تلك الموجودة في الأسماك المعلبة في الزيت.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة