الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

مؤتمر الأرض والمسكن بالناصرة: الحكومة تبخ سموم مخططاتها العنصرية

بلال عباس- مراسل
نُشر: 19/04/11 12:12,  حُتلن: 16:24

رجا خوري: العراقيب اهلنا ولن نستغني عنها. الدولة تسن قوانين عنصرية وتبخ سمومها تجاه المواطنين العرب ولكن علينا الوقوف بوجه هذه المخططات وقمعها

محمد زيدان: يجب أن نصد جرافات الهدم لأن سكّان العراقيب يبلغون 180 ألف مواطن، وإذ إستمرّت نسبة التزايد على هذا النحو، في سنة 2020 سيصبح عدد مواطني العرقيب 360 ألفا

رامز جرايسي:

قضيتنا مليئة بالأشواك، ولربّما بالزجاج المكسّر فكلّما خطينا خطوة نحو ألأمام ستسيل دماؤنا

علينا ان نحارب بكل ما أوتينا من قوّة ونناضل من أجل اراضينا، فهنالك الكثير من العوائق التي تواجهنا حتى ألآن

بالتسيق مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وبدعم من الإتحاد ألاوروبي، شارك اعضاء الكنيست والعشرات من رؤساء المجالس المحلية ظهر اليوم الثلاثاء في المؤتمر السنوي الحادي عشر في فندق العين بمدينة الناصرة على شرف يوم ألأرض تحت عنوان "التخطيط في البلاد العريية اداة للبناء أم ذريعة للهدم؟"


وقد حضر كل من رجا خوري مدير المركز العربي للتخطيط البديل وجعفر فرح مدير مركز مساواة ورامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية الناصرة،  ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وأعضاء الكنيست د.حنا سويد وحنين زعبي ومحمد بركة، والبعض من عائلات وأطفال العراقيب الذّين هُجّروا وتم هدم بيوتهم.

اهمية قضايا ألأرض
وافتتح الجلسة الاولى رجا خوري مدير المركز العربي للتخطيط البديل الذي رحب بالمشاركين وأكد على أهمية العمل على قضايا الارض في المركز، وركّز على قضية العرقيب قائلا: " العراقيب اهلنا ولن نستغني عنها بأي ثمن فان الدولة تسن قوانين عنصرية وتبخ سمومها تجاه المواطنين العرب وتضع مخططات خاصةً في العراقيب لإخلائها من العرب ولكن علينا الوقوف بوجه هذه المخططات وقمعها".

قضية مليئة بالأشواك
وفي كلمة لرامز جرايسي قال: " قضيتنا مليئة بالأشواك، ولربّما بالزجاج المكسّر فكلّما خطينا خطوة نحو ألأمام ستسيل دماؤنا، علينا ان نحارب بكل ما أوتينا من قوّة ونناضل من أجل اراضينا، فهنالك الكثير من العوائق التي تواجهنا حتى ألآن".

التحويل الى موضوع جدّي
وفي كلمة لمحمد زيدان قال: "نحن بحاجة الى أن نحوّل الموضوع الى موضوع جدّي، ففي ألآونة ألأخيرة قمت بإرسال رسالة للاتحاد ألأوروبي تناولت فحواها عن قيامكم بزرع الأشجار في المستوطنات المدن اليهودية، فعليكم المبادرة بزرع ألأشجار في العراقيب لأنها قريتنا، كذلك قمت بإرسال صور للجرافات الصهيونية تقوم بهدم البيوت وإخلاء سكان العراقيب من القرية، كل هذه ألأعمال تدل على وحشية اليهود". وأضاف:" لدينا مجتمع "متفجّر جدا"، ففي آخر إحصاء قمنا به بقرية العراقيب تبين أن سكّان العراقيب يبلغون 180 ألف مواطن، فإذ إستمرّت نسبة التزايد على هذا النحو، في سنة 2020 سيصبح عدد مواطني العرقيب 360 ألفا. وبالتالي فإن استمرار العدوان الإسرائيلي على اهالينا في العرقيب سيسبب أزمة صعبة جدا، ولذلك يتوجّب علينا تحقيق الدراسات ووضع تخطيط لمحاربة تخطيطاتهم الخبيثة.
 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238509.62
BTC
0.51
CNY