الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

يوميات رجال مبارك في طره:سرور بكى للمرة الثانية وطلب فراخ وجرانة طلب حلاق

كل العرب
نُشر: 16/04/11 17:02,  حُتلن: 20:36

رفض جمال وعلاء مبارك الخروج من زنزانتيهما منذ وصولهما ولم يتناولا طعام السجن

حالة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الصحية مستقرة، كما أن معنوياته أصبحت مرتفعة منذ الجمعة

كشف مصدر طبي بمستشفى شرم الشيخ الدولي أن الوضع الصحي للرئيس السابق حسني مبارك «مستقر ومطمئن» بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال استجوابه وارتفاع في درجة الحرارة صباح أمس.
وقال المصدر إن مبارك متواجد بالجناح رقم 309 الخاص بكبار الشخصيات ترافقه زوجته سوزان ثابت وفريق طبي فضلا عن أطباء المستشفى ولم يستقبل أي زائرين خلال اليومين الماضيين ولم يتلق أي اتصالات عقب صدور قرار النائب العام بحبسه 15 يومًا علي ذمة التحقيق كما اختفت هايدي راسخ زوجة علاء وابنها من المستشفى.

إعادة أصول الحزب إلى الدولة
هذا وقضت المحكمة الإدارية العليا المصرية السبت بحل الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يرأسه الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.
وكان حل الحزب الوطني الديمقراطي أحد مطالب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمبارك بعد 30 عاما قضاها في السلطة.
وقضت المحكمة أيضا بإعادة أصول الحزب إلى الدولة.
وهيمن الحزب على السياسة في مصر منذ أسسه الرئيس الراحل أنور السادات عام 1978.
وأشعلت النيران في مقار للحزب أثناء الاحتجاجات التي دفعت مبارك إلى التخلى عن الرئاسة في 11 فبراير شباط وألقي باللوم على مؤيدي الحزب في بعض أعمال البلطجة أثناء الاحتجاجات.

ملابس السجن
وفي سجن طرة الذي تشهد بواباته وأسواره إجراءات أمنية مشددة، رفض جمال وعلاء مبارك الخروج من زنزانتيهما منذ وصولهما ولم يتناولا طعام السجن وينتظرا الأكل الذي يأتي من الخارج بصحبة شخص ليس من أقارب عائلة الرئيس السابق.
أما د. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل فقد وصل إلى السجن في الثامنة والنصف من مساء أمس الأول وكانت حالته النفسية سيئة جدًا عند تسجيل اسمه في دفتر النزلاء وانهمرت الدموع من عينيه ثم استلم ملابس السجن وعندما سألته الإدارة عن استعداده لتناول العشاء رد قائلاً: «أيوه عاوز فراخ وأرز» وتم إيداعه منفردًا في غرفة صغيرة بجوار جمال وعلاء مبارك وأحمد عز وصفوت الشريف.

 أنباء عن نقل مبارك للمستشفى العسكري مساء السبت
أكدت مصادر طبية بمستشفى شرم الشيخ الدولي لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أن حالة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الصحية مستقرة، كما أن معنوياته أصبحت مرتفعة منذ الجمعة، وأضافت المصادر أنه مازال يخضع للعلاج بالمستشفى، ولم يتم نقله حتى الآن إلى المستشفى العسكرى المقرر نقله إليه حسب قرار النائب العام. وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يتم نقل الرئيس السابق، على الأرجح، إلى المركز الطبي بطريق القاهرة الإسماعيلية، مساء السبت، وأوضحت الصحيفة أنه "لم تظهر أي بوادر لنقله حتى منتصف يوم السبت وعم الهدوء خارج المستشفى، مع استمرار الحراسة المشددة حولها".

المركز الطبي العالمي يستعد لاستقبال مبارك
وفي نفس السياق، صرح مصدر مسؤول بأن إدارة المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة بطريق مصر الإسماعيلية أخذت كافة الاستعدادات لاستقبال مبارك فور وصوله من شرم الشيخ. وقال المصدر في تصريحات صحفية إن الرئيس السابق ما زال موجودا فى مستشفى شرم الشيخ الدولي وأن قيادة الحراسة المكلفة بتأمينه في المستشفى لم تتلق حتى الآن أي تعليمات خاصة بنقله إلى أحد المستشفيات العسكرية في القاهرة، عقب قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بنقله إلى أحد المستشفيات العسكرية بالقاهرة .
ويرقد مبارك بمستشفى شرم الشيخ للعلاج منذ الأربعاء الماضي، أثناء التحقيق معه بمعرفة النيابة والذي انتهى إلى حبسه هو ونجليه علاء وجمال لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات. وتضمن قرار النائب العام توفير الرعاية الصحية اللازمة له وتعيين الحراسة اللازمة عليه واتخاذ الإجراءات المقررة قانونا بشأنه لكونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون. ويقع الطبي العالمي في الكيلو 42 بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي. وتأسس المركز الطبي العالمي أثناء حرب الخليج الثانية "1990-1991" بتمويل من القوات الأميركية لدعم الجيش الأميركي أثناء ماعرف بعملية "عاصفة الصحراء" لتحرير الكويت من الغزو العراقي، إلا أنه ثبت بعد ذلك عدم جدوى الاستعانة به لصالح الجنود الأميركيين. واعتاد مبارك الذهاب إلى المركز الطبي العالمي حينما كان رئيسا للعلاج.

التحقيق مع سوزان مبارك الأسبوع المقبل
من جهة أخرى، أكد وزير العدل المصري أن استجواب السيدة سوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ستبدأ الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع. وكانت مسألة التحقيق مع سوزان مبارك قد تعرضت لكثير من الإشاعات والتقارير المتضاربة، فقد سبق أن أفادت تقارير بأن التحقيق معها بدأ في المستشفى في اليوم ذاته الذي أدخل فيه زوجها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي. ثم قيل إن التحقيق معها بدأ في مقر إقامتها، ومع ولديها علاء وجمال، غير أن أياً من تلك التقارير لم تثبت صحتها، رغم أن بعض تلك التقارير ذكرت أن التحقيق مع سوزان مبارك بدأ الأربعاء الماضي في "مقر جهة سيادية عليا"، وتناول التحقيق "تهماً تتعلق بالفساد المالي بشأن مكتبة الاسكندرية، إضافة إلى التحقيق في أمور تتعلق بمهرجان القراءة للجميع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY