الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

إسلاميو الاردن يحذرون الحكومة: سياسة الأمن الخشنة مرفوضة والتظاهر حق لنا

كل العرب
نُشر: 18/04/11 08:48,  حُتلن: 15:06

 حزب جبهة العمل الإسلامي:

نحمل الحكومة مسؤولية السكوت على أعمال "البلطجة" التي أصبحت ظاهرة واضحة للعيان

حق التعبير السلمي بكل الوسائل، بما فيها المسيرات والاعتصامات، حق تكفله التشريعات النافذة والمواثيق والعهود الدولية، وهو أسلوب حضاري ديمقراطي

مهمة الأجهزة الأمنية التي تستنفر عند كل تظاهرة هي توفير الحماية للمتظاهرين، وليس الوقوف بين من يمارسون حقهم في التعبير ومن يمارسون الاعتداء عليهم لفظياً وجسدياً

حذر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن، يوم الأحد من عواقب ما سمي بالأمن الخشن وأكد انها سياسة عقيمة كما ثبت في بلدان مجاورة وحمّل الحكومة مسؤولية السكوت على أعمال "البلطجة" التي أصبحت ظاهرة واضحة. ودعا الحزب الى الالتزام بالقوانين واحترام المؤسسية وأوضح أن مهمة الأجهزة الأمنية التي تستنفر عند كل تظاهرة هي توفير الحماية للمتظاهرين، وليس الوقوف بين من يمارسون حقهم في التعبير ومن يمارسون الاعتداء عليهم لفظياً وجسدياً.

 

احداث العنف
وادان الحزب في بيان يوم الاحد اللجوء إلى استخدام القوة من أية جهة كانت، وحمل الحكومة مسؤولية السكوت على أعمال "البلطجة" التي أصبحت ظاهرة واضحة للعيان والتي قال انها تحمل بعض الأشخاص على العنف المضاد، ما يهدد أمن الوطن واستقراره وسلامة أبنائه. وكان رئيس الوزراء معروف البخيت هدد السبت باللجوء الى ما اسماه سياسة الخشونة لردع اية جهة تحاول الإخلال بالأمن او الخروج على القانون، وذلك في اعقاب احداث العنف التي وعقت في مدينة الزرقاء يوم الجمعة الماضي اثناء اعتصام للسلفيين الجهاديين والذي ادى لإصابة العشرات من رجال الامن والمواطنين.

التعبير السلمي
وعبر الحزب عن اسفه للأحداث الدامية التي شهدتها مدينة الزرقاء، مؤكداً على سلمية المسيرات، وعدم الانجرار إلى أعمال عنف مضاد يكون الخاسر الوحيد فيها هو الوطن. وقال البيان ان حق التعبير السلمي بكل الوسائل، بما فيها المسيرات والاعتصامات، حق تكفله التشريعات النافذة والمواثيق والعهود الدولية، وهو أسلوب حضاري ديمقراطي، اثبت نجاعته في تحقيق أهدافه في كثير من أقطار العالم.

حملة منظمة
وأشار الحزب إلى أن التصدي للمسيرات السلمية بات ظاهرة منظمة مصونة من العقاب حيث "لا يعلم المواطنون شيئا عن الإجراءات التي اتخذت بحق المعتدين على المسيرة التي انطلقت من المسجد الحسيني، وعلى المعتصمين بجوار دوار جمال عبد الناصر " وعلى شعبة الإخوان المسلمين في جبل التاج، وعلى مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في العبدلي. وحذر من استمرار هذه الظاهرة بدون عقاب رادع، وقال ان هذا الأمر "لا يمكن تفسيره إلا انه جزء من حملة منظمة، تنطلق وفق تعليمات، بهدف وضع نهاية لإشكال التعبير الجماهيري , وأن فيه مصادرة لحقوق المواطنين في التعبير عن مطالبهم". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245219.63
BTC
0.53
CNY