الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

المئات في أمسية فنية سياسية ملتزمة بمبادرة الجبهة الطلابية في تل ابيب

كل العرب
نُشر: 15/04/11 20:11,  حُتلن: 20:33

مريا دلّة: 

ليوم الأرض مكانة خاصة في وجداننا كفلسطينيين، حيثُ خُضِّبَتْ أرْضُنا بدماءِ أبنائِنا وبناتِنا الأبراَرَة شهداءَ وجرحى- ،

الأرض والمسكن ما زالت اهم القضايا الملتهبة وأن النضال من اجل انتزاع حقوقنا في العيش والحياة الكريمة في أوجهه لذلك علينا أن نتمسك بصبر الأحرار وبالثوابت والقيم التي ترعرعنا عليها

أحيت الجبهة الطلابية في تل ابيب الذكرى ال 35 ليوم الأرض الخالد بأمسية فنية سياسية ملتزمة ، وقد حضر البرنامج المئات من الطالبات والطلاب ، افتتحت البرنامج مريا دلّة بالقول:- إنّنا عشرون مستحيل في اللد, الرملة والجليل! وأكدت على مواقف الجبهة ومؤازرتها لأهلنا في اللد كما وطلبت من الطلاب الوقوف دقيقة حداد لروح شهيد الحرية جوليانو مير خميس .

العيش والحياة الكريمة
وتابعت مريا: أن ليوم الأرض مكانة خاصة في وجداننا كفلسطينيين، حيثُ خُضِّبَتْ أرْضُنا بدماءِ أبنائِنا وبناتِنا الأبراَرَة شهداءَ وجرحى- ، وبذلك قمنا بالتأكيد على أن الأرض والمسكن ما زالت اهم القضايا الملتهبة وأن النضال من اجل انتزاع حقوقنا في العيش والحياة الكريمة في أوجهه لذلك علينا أن نتمسك بصبر الأحرار وبالثوابت والقيم التي ترعرعنا عليها .
ومن بعدها تحدث الأمين العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي محمد نفاع عن اهمية يوم الأرض، وعلى انه يوم فاصل في حياتنا ومسريتنا النضالية والكفاحية ،وبأنه يوم مفصلي في مسيرة شعبنا الفلسطيني فمن خلاله تم استبدال النفسية الانهزامية التي عانينا منها منذ النكبة وتداعيتها مروراً بفترة الحكم العسكري وحتى النكسة ، فهذا اليوم كسر كل القواعد القديمة التي قالت أننا بقينا كالايتام على مآدب اللئام، واستبدلتها بنفسية وبمد من التحدي من احل انتزاع الحقوق وتوجيه اصبع الاتهام للمغتصب والمحتل .

الموروث النضالي
وقد تم بعد ذلك عرض مسرحية حرية يذكر أن المسرحية تجسد تاريخ المسيرة النضالية التي مر بها المناضل محمد يوسف الشريدي وتجسد عدة شخصيات أخرى وتعتبر المسرحية من فصيلة الموندراما حيث يقوم بأدائها الممثل اياد شيتي والذي يجسد 25 شخصية ينقلها بتقنيات وأساليب مسرحية حديثة من حقبة تاريخية لاخرى .كما ان المسرحية تهدف لتعريف الاجيال الصاعده بالموروث النضالي والحفاظ على الذاكرة الجماعيه للشعب الفلسطيني .
ومن ثم قام الطالب محمد عبد القادر بقراءة رسالة مبعوثة من الأسير المناضل مروان البرغوثي يؤكد بها على العمل السياسي للطلاب العرب في الجامعات الاسرائيلية وبذلك لتوضيح قضيتنا امام المجتمع الاسرائيلي .

مقالات متعلقة