الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

مسيرة حاشدة في سلوان تضامنا واحتجاجاً مع أهالي غزة والشرطة تطلق الغاز

من : ديالا
نُشر: 15/04/11 19:07,  حُتلن: 23:18

رفع المتظاهرون الأطفال الأعلام الفلسطينية وشعارات الفصائل الوطنية الفلسطينية

شارك في المظاهرة متضامنين أجانب ويهود من حركة السلام الان

أصيب العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق بعد ان رشهم الجيش بقنابل غاز مسيلة للدموع

الله يا ذا الجلال والعزة فرج عن إخواننا المستضعفين في غزة هاشم ... كل العالم لهم وطن ويعيشون فيه إلا نحن لنا " وطن يعيش فينا" عاشت فلسطين حره آبيه كلنا غزة.....فلسطين:" جنين، طولكرم، رام الله ، نابلس، الخليل، أم الفحم الطور، العيسوية القدس، شعفاط، سلوان، بهذه الشعارات رفع العشرات من أطفال بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك الذين يصنعون حكايات الكبار ويستهدفون بسلاح اسرائيل عقب انتهاء صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة على ارض مهددة بالمصادرة في حي البستان في مسيرة حاشدة احتجاجية تضامنية مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم الجيش الإسرائيلي من قصف وتدمير وقتل للأطفال والنساء والشيوخ، رافعين الأطفال الأعلام الفلسطينية وشعارات الفصائل الوطنية الفلسطينية.

لا للاحتلال
انطلقت المسيرة من أمام خيمة الاعتصام في قرية البستان مرورا بأحياء القرية بمشاركة متضامنين أجانب ويهود من حركة السلام الان، وسط تكثيف عسكري مشدد منذ ساعات الصباح، وهتف المتظاهرون: لا للاحتلال,, ولا للمصادرة، ولا للقتل، مؤكدين صمودهم في أرضهم.
وأفادت مراسلتنا في القدس، عند انتهاء المسيرة الاحتجاجية وسط قرية البستان، أطلقت الشرطة الاسرائيلية وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه منازل القرية، وأصيب العشرات بحالات اختناق.

اعتقال أبو خضر من شعفاط...
من جهة أخري اعتقلت قوات الجيش فجر اليوم، الأستاذ ناصر أبو خضير " أبو عنان" من منطقة شعفاط، وتم اقتياده لقسم التحقيق في مقر المسكوبية بالقدس الغربية. جدير بالذكر تلقى ناصر أبو خضير، أمرا يحظر عليه السفر صادر عن وزير الداخلية الإسرائيلي الياهو يشاي. وأكد ابو خضير في تصريحات صحافية سابقه له ، ان سبب المنع كما ورد في القرار هو امني ، وان مدة المنع 6 شهور تبدأ من يوم 13/3/2011 وينتهي يوم 13/9/2011 ! وأضاف أبو خضير، انه بإمكانه الاعتراض على القرار خلال 14 يوما من تاريخه .

التواصل مع أشقائه
وعن تأثيرات هذا القرار قال:ان لديه مصالح تجاريه بالأردن تتعلق بأرض ، تعود للعائلة ، وانه يقوم بمتابعة هذه المصالح لوحده وذلك لان أشقائه يقيمون في الولايات المتحدة. كما انه يسعى لاستكمال دراسته الجامعية للحصول على الدرجة العلمية – الدكتورة- ، وذلك في الأردن مصر، وان منعه من السفر سيؤثر على مستقبله المهني والأكاديمي . وسيحرمه من التواصل مع أشقائه في الولايات المتحدة الامريكية .

الحكم بالسجن 10 سنوات على شاب من سلوان....
في السياق ذاته أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية حكماً قاسيا على عيسى داوود العباسي 26 عاماً بالسجن 10 سنوات مع التنفيذ وقد وجهت للشاب عيسى العباسي من سلوان تهمة استعمال السلاح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237263.18
BTC
0.51
CNY