الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

إئتلاف الثورة المصرية للعرب:يجب إعدام مبارك وإلغاء الإتفاق المخجل مع إسرائيل

سعيد حسنين- خاص
نُشر: 15/04/11 11:54,  حُتلن: 17:36

خالد تليمة-أمين تنظيم الشباب التقدمي في ائتلاف الثورة المصرية للعرب:

الثورة المصرية بدأت بسقوط مبارك ولم تنته برحيله

اعتقال مبارك وابنائه اراح المصريين ولا نقبل بأقل من اعدامه

نطالب بالغاء اتفاق الصلح المنفرد مع الكيان الاسرائيلي لأنه جلب لنا العار

على المجلس العسكري فتح المعابر مع قطاع غزة فورا واذا لم يفعل سنجبره على ذلك

منذ الاعلان عن اعتقال الرئيس المصري المخلوع وابنائه بدأ الشارع المصري يشعر بقطف نتائج الثورة، حيث عبرت الاحزاب السياسية في مصر عن ارتياحها من الخطوة التي قامت بها الجهات المختصة، ذلك لان الرئيس المخلوع مسؤول بشكل مباشر عن قتل المئات من شباب الثورة ناهيك عن الكسب غير المشروع واختلاس ملايين الدولارات.

 
خالد تليمة

محاكمة عادلة لمبارك تنتهي بإعدامه
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع أمين تنظيم الشباب التقدمي في ائتلاف ثورة 25 يناير، خالد تليمة قال معقبا على حبس مبارك وابنائه: "قرار الحبس قرار مرحب به واراح اعصابنا قليلا ولكن نحن بانتظار محاكمة عادلة لمبارك وكل رموز نظامه وليس فقط على الفساد المالي بل على الجرائم التي ارتكبوها بحق المصريين. مبارك مسؤول عن الدماء التي اريقت فقد قتل اكثر من الف مواطن مصري وهو كان مسؤولا عن تعيين الوزراء والمحافظين، وهو مسؤول عن تزوير الانتخابات على مدار ثلاثين عاما وضرب المتظاهرين بالرصاص الحي بالاضافة الى الفساد المالي". وقال خالد تليمة  للعرب انه يثق بالقضاء المصري، مضيفا:"الذي يرتكب كل هذه الجرائم ينبغي اعدامه".

الآن... ليس الوقت لإقالة طنطاوي
وعن رئيس المجلس العسكري المشير طنطاوي وهو من رموز النظام الفاسد قال خالد تليمة:"نحن على خلاف واضح مع المجلس العسكري لكن ليس الآن الوقت لاقالة طنطاوي من منصبه لان من شأن ذلك ان يخلق مشكلة كبيرة في مصر. المجلس العسكري يتولى حاليا ادارة شؤون البلاد بشكل مرحلي وبعد الانتخابات سيرحل والمطلوب حاليا الاستجابة لطلبات الثورة وهذا ما يحصل".

اللعب بعواطف المصريين
وعن امكانية التلاعب في مسألة اعتقال مبارك وابنائه بهدف اسكات شباب الثورة أكد خالد تليمة بالقول:"لا اعتقد ان المجلس العسكري جاهز للمغامرة واللعب بعواطف الناس ولو كانت لعبة ستكون لها عواقب وخيمة لا يتصورها احد ولن يسكت احد على تلاعب كهذا اذا حصل لا سمح الله، الثورة بدأت برحيل مبارك ولم تنته برحيله، نحن متأكدون ان جمال وعلاء في السجن ومبارك محجوز في المستشفى".

الغاء الاتفاقيات مع إسرائيل
وأكد خالد ان شباب الثورة يعارض الاتفاقات الموقعة بين مصر وإسرائيل وقال: "شباب الثورة سيطالب بالغاء الاتفاقات لان مصر هي قلب العالم العربي ولا يمكن التسليم بعزلها. الاتفاقيات المنفردة جلبت لمصر العار وينبغي غسل هذا العار وشباب الثورة سيطالبون بفتح المعابر مع قطاع غزة وعدم التسليم بابقاء الحصار على الفلسطينيين". 


من اليمين: مبارك وبيرس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY