الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:02

الشيخ إبراهيم صرصور يستنكر عملية اغتيال مدير عام بلدية قلنسوة

كل العرب
نُشر: 15/04/11 09:47,  حُتلن: 10:51

إبراهيم صرصور:

العنف بأشكاله وخصوصا إطلاق النار الذي أوقع المئات من أبناء جماهيرنا العربية بين قتيل وجريح استشرى في مجتمعاتنا وبصورة أصبح السكوت عنه من الخطايا المغلظة

استنكر الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، عملية الاغتيال التي تعرض لها المرحوم وئام زميرو مدير عام بلدية قلنسوة بعد تعرضه لإطلاق الرصاص توفي على أثرها متأثرا بجراحه البالغة .

وقال : " في الوقت الذي نقدم فيه اخلص مشاعر المواساة والتعازي لأسرة المرحوم زميرو ولأقاربه ولبلدية قلنسوة رئيسا وإدارة وموظفين ، فإننا نستنكر هذه الجريمة بكل قوة ، ونعتبرها تجاوزا خطيرا لكل الخطوط الحمراء ، وسفكا لدم بريء لا ينبغي مهما كانت الأسباب والدواعي ، وعدوانا آثما على نفس حرمها الله ، ولعن من يزهقها ، وسجل لعنته على لسان الأنبياء والملائكة والصالحين . " ..

جريمة من نوع آخر
وأضاف : " صحيح أن العنف بأشكاله وخصوصا إطلاق النار الذي أوقع المئات من أبناء جماهيرنا العربية بين قتيل وجريح ، قد استشرى في مجتمعاتنا وبصورة أصبح السكوت عنه من الخطايا المغلظة ، إلا أن العدوان على مدير عام بلدية قلنسوة يعتبر وبكل المعايير جريمة من نوع آخر ، فيها إشارة إلى أن شيئا في مجتمعاتنا لم يعد في منأى عن الاستهداف ، وأن استباحة كل المحرمات والأعراف الجميلة أصبحت من الأمور العادية ، الأمر الذي يشكل في نظري أخطر ما في عملية الاغتيال الأخيرة في قلنسوة . " ..

مساندة البلدية
وأكد على أن : " من واجبنا كمجتمع عربي أن نقف وبكل ثقلنا الممكن إلى جانب أهلنا في قلنسوة في هذه المحنة العظيمة ، وأن نساند البلدية رئيسا وإدارة وموظفين ، وأن نتعاون مع كل الخيرين فيها وفي خارجها ، من أجل تجاوز هذه الظروف الحرجة التي تمر بها المدينة ، وضمان ألا تتدهور الأوضاع إلى ما لا تحمد عقباه ، خصوصا وان أهل الشرور كثيرون ، والمتصيدين في المياه العكرة أكثر ، وعلينا جميعا أن نسد عليهم المنافذ حتى لا ينجحوا في جر قلنسوة إلى مزيد من سفك الدماء والعنف . "، وأشار الشيخ صرصور إلى أن : " فريضة الساعة تقتضي الحزم والحسم في مواجهة هذه الكوارث الاجتماعية ، كما وتقتضي الخروج عن حالة اللامبالاة وعدم الاكتراث وانتظار وقوع الجريمة التالية . آن الأوان أن نفعل شيئا ، فقد جاوز الظالمون المدى فحق الكفاح وحق الفدى . "...
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236560.69
BTC
0.51
CNY