الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

قلقيلية: ورشة عمل لدراسة الأثر البيئي للمياه العادمة في بلدة عزون

ديالا جويحان -
نُشر: 14/04/11 17:11,  حُتلن: 18:08

عدنان ياسين:

هذه الورشة لتحديد الاحتياجات في بلدة عزون للمباشرة في المشروع

منطقة عزون عانت وما زالت تعاني من تلوث المياه الجوفية، وتحتاج إلى مشروع صرف صحي

نظمت بلدية عزون بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية وشركة "بلاك أند فيتش" ووكالة التنمية الأمريكية اليوم ورشة عمل بعنوان دراسة الأثر البيئي لمشروع تجميع ونظام معالجة المياه العادمة وإعادة استخدامها في بلدة عزون والمناطق المجاورة.

وحضر الورشة : العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية، المهندس عدنان المصري ممثل عن وكالة التنمية الأمريكية، عادل ياسين ممثلاً عن سلطة المياه، ومدير شركة " بلاك أند فيتش "، وعادل ياسين ممثلاً عن سلطة المياه، ورؤساء مجالس في المنطقة، وعدد من أهالي البلدة .

تطوير البنية التحتية
وفي كلمته حيا المحافظ الجهود الجبارة التي تبذلها بلدية عزون من أجل تطوير البنية التحتية، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، مضيفاً أنه لدينا ارداة التحدي والبقاء، مشيراً أن تجربة شبك التجمعات الفلسطينية بشبكات الصرف الصحي يجب أن تشمل كافة التجمعات والمواقع في فلسطين، مؤكداً أن الحفر الامتصاصية تؤثر بشكل سلبي على البيئة، وتلوث المياه الجوفية، كما أكد على الخطر الأعظم الناجم عن تلويث البيئة الفلسطينية نتيجة المياه العادمة من مياه المستوطنات التي تنساب في أراضي المحافظة، ومنها واد قانا، وبلدة حبلة وعزون عتمة، منوهاً إلى ضرورة أن يراقب المجتمع الدولي ما تقوم به إسرائيل من تدمير مقصود للبيئة الطبيعية .

أهمية المشروع
واستعرض المهندس عدنان المصري أهمية المشروع الذي جاء بالتعاون مع سلطة المياه، وشركة " بلاك أند فيتش " ، التي تقوم بإعداد الدراسات والتصاميم لمياه الصرف الصحي في الضفة الغربية .

مشروع صرف صحي
من جانبه قال المهندس عدنان ياسين أن منطقة عزون عانت وما زالت تعاني من تلوث المياه الجوفية، وتحتاج إلى مشروع صرف صحي، مضيفاً أن هذه الورشة لتحديد الاحتياجات في بلدة عزون للمباشرة في المشروع .
وعرض مدير الشركة التي تقوم بإعداد التصاميم ما تم إنجازه في المشروع مستعرضاً أهدافه التي تتمثل في التخلص من الآثار البيئة السلبية والاستخدام الفعال للمياه بحيث يتم إيجاد مصدر جديد للمياه .
من ناحيته حيا أحمد عمران جهود المؤسسات العاملة في هذا المشروع، مؤكداً أن هذا المشروع سيخدم البلدة والقرى المجاورة . وخلال الورشة عرض وصف للمشروع مع عرض للتصاميم، عرضها الاستشاريين الذين شاركوا في الورشة ، وقدمت نظره على عامة على الفوائد المحتملة له، كما تم الاستماع إلى مداخلات المشاركين . 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY