الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

شالكه الالماني يقصي حامل اللقب انتر ويتأهل لنصف نهائي الأبطال لأول مرة

كل العرب
نُشر: 13/04/11 23:45,  حُتلن: 10:01

 شالكه سيلاقي في نصف النهائي مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية أبريل الحالي. فيما سيلاقي ريال مدريد الإسباني غريمه التقليدي برشلونة في نفس الدور

تأهل شالكه الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعد أن حقق فوزه الثاني على ضيفه إنترميلان الإيطالي بهدفين مقابل هدف اليوم الأربعاء في إياب ربع نهائي البطولة. 

وكان شالكه قد حقق نتيجة عريضة على الفريق الإيطالي هناك في جوسيبي مياتزا في ميلانو 5‪-‬2.
ودخل الإنتر بقوة في الشوط الأول في محاولة لإنجاز مهمته المستحيلة وتحقيق أربعة أهداف نظيفة، وبدا ذلك جليا في ضغط الفريق على أصحاب الأرض وتهديد مرماه في أكثر من مناسبة خصوصا تسديدات شنايدر وستانكوفياش، لكن النجم المخضرم راؤول صعب من مهمة الطليان بتسجيل الهدف الأول لشالكه في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بعد أن راوغ حارس مرمى الإنتر جوليو سيزار ليسجل بذلك هدفه رقم 71 في تاريخ دوري الأبطال والهدف رقم 73 له في جميع المسابقات الأوربية.
في الشوط الثاني كان شالكه أكثر نشاطا مع مرور الوقت الذي أدخل اليأس في نفوس لاعبي الإنتر، لكن تياغو موتا استطاع أن يسجل هدف التعديل لفريقه في الدقيقة 49. ولم يغير هدف موتا شيئا في مجريات اللعب فبقى شالكه يلعب بهدوء وحرص وبعقلانية أيضا. وفي الدقيقة 81 فاجأ اليوناني بينيدايكت الفريق الإيطالي وسجل الهدف الثاني لشالكه بعد أن كسر مصيدة التسلل ليقضي على كل آمال الإنتر بالعودة إلى المباراة.
وسيلاقي شالكه في نصف النهائي مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية أبريل الحالي. فيما سيلاقي ريال مدريد الإسباني غريمه التقليدي برشلونة في نفس الدور.

مقالات متعلقة

Got