الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

حبس مبارك ونجليه 15 يوما والمتظاهرون يهتفون ضدهم وكادوا ان يفتكوا بهم

كل العرب
نُشر: 13/04/11 08:29,  حُتلن: 13:46

مصادر تحدثت عن حبس الرئيس مبارك خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق

المحققون وجهوا تساؤلات لنجلي مبارك لمدة اربع ساعات متواصلة حول الاتهامات المنسوبة اليهما بقتل متظاهرين في ميدان التحرير

الرئيس المصري السابق حسني مبارك دخل العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء التحقيق معه

التحقيقات انتهت بحبس نجلي مبارك جمال وعلاء خمسة عشر يوما وسط حضور جماهيري غفير ظل يهتف ضد جمال مبارك وكاد ان يفتك بنجلي الرئيس

وزير العدل عبد العزيز الجندي:


النيابة العامة بدأت بالفعل تحقيقاتها مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك في مستشفى شرم الشيخ

علم موقع العرب أن الجماهير المصرية التي أحاطت بمبنى مجمع محاكم مدينة شرم الشيخ كادت تفتك بابني الرئيس حسني مبارك جمال وعلاء بعد أربع ساعات من التحقيق معهما علما أن فريق المحققين وجهوا تساؤلات لنجلي مبارك لمدة اربع ساعات متواصلة حول الاتهامات المنسوبة اليهما بقتل متظاهرين في ميدان التحرير والربح غير المشروع حتى انتهت التحقيقات بحبس نجلي مبارك جمال وعلاء خمسة عشر يوما وسط حضور جماهيري غفير ظل يهتف ضد جمال مبارك وكاد ان يفتك بنجلي الرئيس اللذين خرجا بصعوبة بالغة من قاعة التحقيقات وتم نقلهما الى مطار شرم الشيخ الدولي واستقلا طائرة حربية لنقلهما الى القاهرة لايداعهما بسجن طرة انتظارا لاستكمال محاكمتهما في بقية الاتهامات الموجهة اليهما والخاصة بالربح.

مصر: التحقيق مع جمال حسني مبارك بتهمة الفساد والكسب غير المشروع
جمال مبارك

أما والدهما الرئيس السابق حسني مبارك فإن التحقيق استمر معه ساعة في مقر اقامته بمستشفى شرم الشيخ الدولي والذي دخلها الرئيس السابق في الخامسة من مساء امس وتقرر اقامة الرئيس السابق بجناح الرئاسة بالطابق الرابع بمستشفى شرم الشيخ لانه يعاني من ازمة قلبية وقد بدأ فريق التحقيقات بالتحقيق مع الرئيس السابق لمدة ساعة متواصلة دون معرفة نتيجة التحقيق مع مبارك، علما أن مصادر تحدثت عن حبس الرئيس مبارك خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق.


صورة من امام مقر التحقيق

وقال التلفزيون المصري في وقت مبكر اليوم الأربعاء إن النيابة العامة قررت إحتجاز الرئيس مبارك ونجليه 15 يوماً على ذمة التحقيق في إتهامات بالفساد. وكان الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد دخل العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء التحقيق معه.
وأعلن وزير العدل عبد العزيز الجندي مساء أمس أن "النيابة العامة بدأت بالفعل تحقيقاتها مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك في مستشفى شرم الشيخ". وأضاف الجندي أن "النيابة بدأت أيضاً التحقيق مع جمال مبارك" موضحاً أنه "لم يتم حتى الآن التحقيق مع مبارك أو نجله جمال في شأن الإتهامات الموجهة إليهما بالكسب غير المشروع، والتي يختص بها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل".

التحقيقات الاولية
ولم يوضح الوزير لماذا لم تشمل التحقيقات علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس السابق. وكان مصدر قضائي قال في وقت سابق أمس إن التحقيقات بدأت مع علاء وجمال مبارك في مقر النيابة العامة بمدينة الطور (عاصمة جنوب سيناء) ثم إنتقلت إلى مقر نيابة مدينة شرم الشيخ بعد إصابة والدهما بأزمة قلبية. وقالت مصادر أمنية إن "مبارك دخل بعد ظهر الثلاثاء مستشفى شرم الشيخ الدولي" مضيفة أن "إجراءات أمنية مشددة إتخذت في المدينة". وقال التلفزيون المصري الرسمي أن مبارك دخل جناح كبار الزوار في الطابق الرابع في مستشفى شرم الشيخ الدولي.


متظاهرون يهتفون ضد مبارك من أمام مكتب التحقيق

علاء مبارك تشاجر مع شقيقه جمال واتهمه بالتسبب بالثورة الشعبية وإهانة والده
علاء وجمال مبارك

علاء مبارك تشاجر مع شقيقه جمال واتهمه بالتسبب بالثورة الشعبية وإهانة والده

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY