الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:02

يركا التطوعية تستضيف اطباء أخصائيين في علاج السرطان بمشاركة حاشدة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 11/04/11 10:20,  حُتلن: 10:23

بروفيسور جمال زيدان دعا إلى إتباع عادات الأغذية الصحية والرياضة وحذر من مخاطر التدخين والإشعاعات المختلفة، وغيرهم من أسباب

على ضوء تصاعد مستمر ومؤلم في عدد ونسبة الوفيات والمصابين بأمراض السرطان من يركا، بادرت مؤخرا "جمعية يركا التطوعية" في حملة توعية وإرشاد بهذا الصدد. حيث استضافت الجمعية بروفيسور جمال زيدان- مدير قسم الأورام السرطانية في مستشفى "زيف"- صفد، وبروفيسور في كلية الطب- "التخنيون" الذي ألقى محاضرته القيمة تحت عنوان "أمراض السرطان أسباب ووقاية".
افتتح الأمسية رئيس الجمعية- المحامي أرز حبيش بكلمة ترحيب لمئات المشتركين وأشار إلى أهمية التطوع والعطاء وعرض معطيات عن وضع يركا في هذا المجال، وأشار بالصورة والكلمة إلى الآفات البيئية المؤسفة والمؤلمة التي تعاني منها يركا ودور الجمعية الفعال بإيجاد الحلول، وشكر كل من ساهم لإنجاح هذه الأمسية من أعضاء الجمعية العصاميين، متطوعين ووائل حاج- مدير قسم التعليم اللامنهجي، ومجلس الشبيبة على تهيئة القاعة.



المرض الخبيث
من ثم قام بروفيسور جمال زيدان من خلال محاضرته بشرح عملي وعلمي موسع للأسباب المؤدية إلى هذا المرض الخبيث وأهمية الوقاية وإجراء الفحوصات والكشف المبكر ودعا إلى إتباع عادات الأغذية الصحية والرياضة وحذر من مخاطر التدخين والإشعاعات المختلفة، وغيرهم من أسباب، وأجاب إلى العديد من مداخلات الجمهور. وفي نهاية الأمسية شكرت الجمعية بروفيسور جمال زيدان على تحصيله، انجازاته تواضعه وعطائه للمجتمع، على يد مشايخ وأعضاء جمعية ومنحه درعا اعتزازا به.

يركا التطوعية
وفي حديث مع المحامي ارز حبيش رئيس جمعية "يركا التطوعية" وجه عدد من الرسائل :إلى الأهالي للحفاظ على البيئة والنظافة والامتناع عن تسبب الأضرار التي تمس بسلامة أولادنا وأنفسنا، وإلى السلطة المحلية بالقيام بواجبها واستغلال صلاحياتها باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين للقانون، والعمل الفوري على إخلاء النفايات المحيطة بالقرية ومن الشوارع الزراعية، وإلى المشايخ الأفاضل (بالأخص سياس الخلوات والأئمة المحترمين) اتخاذ موقف من هذا الأمر، ومن منطلق مبدأ "حفظ الإخوان" – التحريم والتغضيب ضد كل مؤذي يضر بصحة وسلامة أبناء مجتمعه.
وأكد حبيش أن الجمعية تخطط للقيام بحملة تبرعات لشراء جهاز فحص الإشعاعات المختلفة وتأهيل أخصائيين للقيام بالفحوصات المطلوبة ومسح القرية بشكل شامل ودائم، وأولا تتوجه الجمعية إلى السلطة المحلية وإعطائها حق الأولوية لان تكون هي المبادرة لاقتناء وتفعيل هذا الجهاز. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
245028.61
BTC
0.53
CNY