الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

لقاء مهني لنواب ومديري المراكز التربوية يعقد في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 10/04/11 14:42,  حُتلن: 09:12

اللقاء يجمع تعاوناً حاصلاً بين كلية سخنين لتأهيل المعلمين ومديري المراكز التربوية ووزارة المعارف من اجل البحث عن أنجع الطرق التي تطور العاملين في حقل التدريس مهنياً وتربوياً

احتضنت وحدة الاستكمالات والتطوير المهني في كلية سخنين لتأهيل المعلمين لقاءاً مهنياً نوعياً لمديري ونواب المراكز التربوية في الوسط العربي برئاسة مفتش التطوير المهني في الوسط العربي الأستاذ يوسف حمدان. بهذه المناسبة رحب بروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين بهذا اللقاء الذي يعمل على تجميع أفكار تربوية نوعية، عملية ومهنية مشيراً إلى جسر التواصل الذي تمده كلية سخنين من خلال برامجها وفعالياتها المشتركة مع جميع المؤسسات والقطاعات في البلاد.



نزيه بدارنه مدير عام الكلية أشار بكلمته إلى أن الكلية تستمر بانجازاتها التربوية والأكاديمية والجماهيرية خدمةً للوسط العربي معتبراً هذه الانجازات انعكاساً للتوظيف والاستثمار التربوي والأكاديمي المميز للكلية والتي تعتبر البيت الدافيء لجميع العاملين في الحقل التربوي .

آليات التطوير
المفتش يوسف حمدان، مفتش التطوير المهني للوسط العربي في وزارة المعارف تحدث عن أهمية عقد هذه اللقاءات التي يتم من خلالها التداول في الوسائل والآليات للتطوير المهني للعاملين في الحقل التدريسي، حيث يجمع هذا اللقاء تعاوناً حاصلاً بين كلية سخنين لتأهيل المعلمين ومديري المراكز التربوية ووزارة المعارف من اجل البحث عن أنجع الطرق التي تطور العاملين في حقل التدريس مهنياً وتربوياً. في سياق متصل، أشاد الأستاذ المفتش يوسف حمدان بهذا التعاون المتين والمميز بين الكلية ووزارة المعارف والمراكز التربوية في الوسط العربي.
ياسر عواد مركز وحدة الاستكمالات والتطوير المهني في الكلية ركز على أهمية هذا اللقاء والمضامين العلمية التي انعكست من خلاله والتي يمكن تبنيها ليصار إلى ترجمة التجربة المهنية للمربين للنهوض بالتطوير المهني وبناء نماذج للتعاون التربوي الأكاديمي بين الكلية كمؤسسة أكاديمية وبين المراكز التربوية، وذلك وفق رؤية قسم التفتيش على التطوير المهني في وزارة المعارف.

مقالات متعلقة