الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 07:01

تيتي:البعنة كانت الأكثر تضررا من الدمج واليوم هي المستفيدة الأولى من إبطاله

تقرير: محاسن ناصر
نُشر: 11/04/11 20:22,  حُتلن: 12:03

الحاج عباس التيتي رئيس مجلس البعنة المحلي:

قمت بتخصيص مبلغ 3.5 مليون شيكل للسلك التعليمي في بناء وتوفير كل الامور المطلوبة

اليوم وصلنا الى نسبة 40% من الجباية وهذه نسبة عالية مقارنة بالنسبة في الماضي التي لم تتعدَ الـ10% فقط لكن هذا لا يكفي

البعنة دخلت الدمج عنوة وهي الاكثر تضررا منه لكن والحمد الله اليوم استطيع ان اقول ان البعنة هي اكثر قرى الشاغور استفادة من فك الدمج

آمل ان يلتزم كل فرد بالمصلحة العامة والحفاظ على الهدوء وعلى سمعة القرية ونبذ العنف ومكافحته فهيا نهب جميعا لرفع اسم البعنة عاليا من اجل مستقبل افضل

لا يعقل ان يصادق على كل الخرائط من الجهة الجنوبية لشارع 85 التابعة لكرميئيل والمجلس الاقليمي مسغاف ولا يصادق على اي خارطة للقرى العربية وبضمنها البعنة

سنة ونصف مضت على استلام الحاج عباس تيتي لرئاسة مجلس البعنة المحلي، هذا المجلس الذي لم يكن يعاني من عجز مالي لا بل كان بصندوقه فائضا ماليا تجاوز المليون ونصف المليون شيكل وخرج من الدمج بعجز مالي بقيمة 25 مليون كورثة من بلدية الشاغور. عن الاوضاع الحالية للمجلس المحلي التقينا الحاج عباس تيتي في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب.



العرب: ورثتم 25 مليون شيكل بالرغم من دخولكم الدمج بفائض مالي؟
تيتي: البعنة دخلت الدمج عنوة وهي الاكثر تضررا منه لكن والحمد الله اليوم استطيع ان اقول ان البعنة هي اكثر قرى الشاغور استفادة من فك الدمج والتخلص منه.

العرب: سنة ونصف على استلامكم لرئاسة المجلس ما هي صورة الوضع اليوم؟
تيتي: الحمد الله انهينا السنة المالية بصورة متوازية لكن لعجز بقي كما هو واليوم مجلس البعنة المحلي يعاني من العجز القديم بقيمة 25 مليون شيكل الذي ورثناه من بلدية الشاغور . اما الميزانيات التي خصصت لمجلس البعنة المحلي فقد صرفت على العديد من المشاريع اهمها المدارس وبناء الروضات وتخصيص الميزانيات للسلك التعليمي الذي اولي له اهمية كبيرة جدا اذ قمت بتخصيص مبلغ 3.5 مليون شيكل له في بناء وتوفير كل الامور المطلوبة .


عباس تيتي

العرب: هل قمتم بمشاريع اخرى خلال السنة والنصف الماضية؟
تيتي: نعم هناك العديد من المشاريع اذكر اهمها تعبيد قرابة 5 الاف متر من الشوارع التي كانت تعاني من اهمال مستمر واقولها بصراحة هذا لا يكفي فنحن بحاجة الى تعبيد 20 و30 الف متر .
كذلك خصصنا مبلغ 800 الف شيكل لاتمام الملعب البلدي الذي هو جاهز للمصادقة علية وافتتاحه بشكل رسمي ولا ننسى اننا قمنا ببناء روضات اطفال جديدة تابعة للمجلس المحلي في هذه الفترة القصيرة وهناك الكثير من المشاريع المستقبلية بالانتظار على امل ان تتوفر الميزانيات المطلوبة لتنفيذها.

العرب: ما هي نسبة الجباية في المجلس المحلي اليوم ؟
تيتي: اليوم وصلنا الى نسبة 40% وهذه نسبة عالية مقارنة بالنسبة في الماضي التي لم تتعدَ الـ10% فقط لكن هذا لا يكفي وهذه فرصة للتوجه لاهالي قريتي الحبيبة واناشدهم للالتفاف حول المجلس المحلي وتسديد الديون من اجل ازدهار ورفع مكانة القرية من كافة النواحي ومن اجل مستقبل افضل الاجيال القادمة.

العرب: هل تمت الموافقة على الخرائط الهيكلية التي قدمتوها؟
تيتي: قدمنا 3 خرائط هيكلية ونحن بانتظار المصادقة عليها لكن هنا لا بد من كلمة لوم على الادارات السابقة التي لم تفعل شيئا بهذا الموضوع إذ لا يعقل ان تبقى الخرائط الهيكلية مهملة ولدي امتعاض وغضب على لجنة التخطيط والبناء التي عملها اليوم يقتصر على فرض الغرامات على المواطنين واصدار اوامر هدم لا اكثر. هذه اللجنة لا صله لها بالتخطيط والبناء وعلى كافة رؤساء المجالس الاتحاد معا من اتجل تغيير الوضع الحالي . لكن وبالرغم من كل ذلك قدمنا خرائط مفصلة لبناء وحدات للازواج الشابة وخرائط للجهة الشرقية للقرية وايضا للجهة الجنوبية المحاذية لشارع 85 . 
للاسف لا فنحن نواجه اليوم مشكلة جديدة هي سكة القطار المخططة من عكا الى كرميئيل والتي ستسلب العديد من اراضينا هذا ناهيك عن التغيرات المقطرحة من قبل شركة ماعتش لتغيير مداخل القرية وهذا ما نرفضة رفضا باتا . اذا لا يعقل ان يصادق على كل الخرائط من الجهة الجنوبية لشارع 85 التابعة لبلدية كرميئيل والمجلس الاقليمي مسغاف ولا يصادق على اي خارطة للقرى العربية وبضمنها البعنة من الناحية الشمالية لشارع 85 .

العرب: كلمة اخيرة توجهها عبر موقع العرب؟
تيتي: شكرا لموقع العرب على مواكبته للاوضاع وتغطيتها للاحداث والمشاريع واتوجه مرة اخرى لاهالي البعنة واقول له: قلبي وبابي مفتوحين لكم وفي اي وقت تشاؤون فقد جئنا لخدمتكم وخدمة مجتمعنا وآمل ان يلتزم كل فرد وفرد منكم بالمصلحة العامة والحفاظ على الهدوء وعلى سمعة القرية ونبذ العنف ومكافحته فهيا نهب جميعا لرفع اسم البعنة عاليا من اجل مستقبل افضل للجميع وفي مختلف المجالات. 

 


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
230531.98
BTC
0.51
CNY