الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

طلاب حركة إقرأ بجامعة حيفا ينتقدون الهباش لزيارته للبلاد وقت العدوان على غزة

محاسن ناصر -
نُشر: 11/04/11 15:46,  حُتلن: 19:17

طلاب جامعة حيفا من حركة أقرأ: في الوقت الذي تنفذ اسرائيل المجازر في غزة وزيرالأوقاف الفلسطيني محمود الهباش يشارك في مؤتمر للتعايش السلمي ودور الدين في ذلك !!

طلاب حركة اقرأ: يا هباش مكانك ليس في حيفا .. مكانك بين اهلك في غزة

طلاب أقرأ للهباش: ادع للحوار والمصالحة بين أبناء شعبك اولا ..

من المتوقع ان يشارك وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش يوم الخميس المقبل في مؤتمر يتمحور عنوانه دورالدين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وذلك بمبادرة من المركز العربي اليهودي يهدف الداعون إليه إلى النداء للتعايش.

استمرار الحصار
ومشاركة الهباش في مثل هذا المؤتمر لم ترق للعديد من طلاب جامعة حيفا. طلاب حركة أقرأ الذين كشفوا عن مشاركة الهباش في هذا المؤتمر اصدروا بيانا خاصا يدين مشاركته في ظل العدوان الجديد على اهالي غزة وفي ظل المجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني. وقد علم مراسل موقع العرب ان الطلاب الجامعيين سيرفعون الشعارات المنددة بمشاركة الهباش في هذا الوقت بالذات الذي يشهد تصعيدا خطيرا في غزة هاشم. وجاء في البيان الذي صدر:"يتصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة وتشهد غزة هذه الأيام مجازر جديدة ترتكب بحق أهلنا هناك في ظل استمرار حصارٍ وتعاقب ظلمٍ مفروضٍ عليها، مما يشير إلى أن فصول مأساة غزة لم تنته بعد، ومعاناتها لا تتوقف إلا أن غزة كما عهدناها أبية.. صامدة.. ثابتة، كالجبال لا تهزها الرياح ومن هنا فإننا في اقرأ ندين هذه الأعمال الإجرامية الوحشية التي تستهدفها وندعو أهلنا في غزة للصبر والدعاء والتيقن بنصر الله الآتي لا محالة ونسأل الله لهم الفرج القريب العاجل انه سميعٌ مجيب".

المصالحة بين أبناء الشعب الواحد
وازاء هذا الاعتداء لا بد للفلسطيني من موقف واضح يعبر فيه عن استنكاره للظلم الواقع عليه موقناً أن التعايش مع الظالم أمر مستبعد نتيجة تسلطه الغاشم عليه إلا أن ما فاجأنا وأثار حفيظتنا دعوة ليوم دراسي سيقام في جامعة حيفا يشارك فيه وزير الأوقاف في حكومة رام الله محمود الهباش يتمحور حول دور الدين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بمبادرة من المركز العربي اليهودي يهدف الداعون إليه إلى النداء للتعايش. اننا في اقرأ نرى ان المكان الذي يجب ان يدعو فيه الفلسطيني الى الحوار هو على اراضيه الفلسطينية التي يملؤها الانقسام بين ابناء الشعب الواحد فنقول للهباش قم بتعديل مسارك وصوبه نحو غزة وقف مع شعبها فدمك الفلسطيني يناديك لتؤازر اهلك هناك، وأولى لك يا هباش أن تدعو للحوار والوفاق الوطني وتسعى جاهداً لرأب الصدع وإنهاء الانقسام الفلسطيني وان تدعو لمصالحة بين أبناء الشعب الواحد وهذا ما سيعطيك شرفاً ومكانةً بين أبناء شعبك لا الإنبطاح للمحتل كما ندعو جمهور طلابنا في جامعة حيفا وعامة الجامعات لرفض واستهجان هذه الزيارة وأن لا ينسوا اهلنا في غزة من خالص دعائهم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY