الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

تألق ونشاط لمؤسسة القلم بتل السبع


نُشر: 30/12/07 07:43

مؤسسة القلم الأكاديمية في تل السبع تنتخب إدارة جديدة، وتباشر في تنظيم العديد من الفعاليات داخل البلدة بحلول عيد الأضحى المبارك.
شملت عملية الانتخاب المصادقة على دستور المؤسسة والذي تضمن حقوق وواجبات كل عضو إدارة ومسؤول لجنة وتم طرح عدة مشاريع مستقبلية للأمد القريب والبعيد.
حيث انتخب إسلام هنية مسؤول للقلم في تل السبع، د. نعيم أبو فريحة مدير للمؤسسة، عفاوي شريف سكرتيراً، كايد أبو زايد اللجنة الاقتصادية، منير حمدية اللجنة الإعلامية، فتحي أبو غنيمة لجنة الإرشاد والتوجيه والعمل الجماهيري.



وقد وضعت الإدارة المنتخبة نص أعينها معالجة قضايا ساخنة بحاجة إلى تدخل سريع، تعقيب، مشاركة، توجيه أو إرشاد.
حيث بادرة مؤسسة القلم بتنظيم محاضرات توعية ضد مرض الايدز وحالة الفزع التي سادة المنطقة اثر تناقل الأخبار مؤخراً عن هذا المرض الخطير.
كما وبادرة مؤسسة القلم في تل السبع بتنظيم مسيرة احتفالية بأول أيام عيد الأضحى المبارك، انطلقت المسيرة من مسجد الهجرة لتجوب شوارع القرية ويتقدمها مجموعة من الأطفال يوزعون بطاقات تهنئة بالعيد والحلوى على الأحياء والأهالي والمارة من مشاه وسائقين, تتقدمهم سيارة العيد المزركشة والمزينة بحلة العيد وهم يرددون أنشودة العيد.



في ثاني أيام العيد المبارك، بادر أعضاء المؤسسة بزيارة إلى مستشفى سوروكا لتوزيع بطاقات المعايدة والتهاني والحلوى والبالونات والهدايا على المرضى في المستشفى الذين لم يتمكنوا من الاحتفال بالعيد مع عائلتهم في مناطق سكناهم، كنوع من إدخال الفرحة لقلوب الأطفال ورسم البسمة على شفاههم ومشاركتهم فرحة العيد.
ثالث أيام العيد، تم  تنظيم مسرحيه لمسرح البادية التابع لمؤسسة القلم بقيادة وديع العمور بعنوان "التعاون سبيل النجاح"، احتوت المسرحية على مقاطع فكاهيه، تعليمية، مغزاويه، فيها تم مشاركة جمهور الطلاب حيث سادة جموع الأطفال والأمهات جو من المرح والمتعة.
وفي حديث مع إسلام هنية، مسؤول العمل لمؤسسة القلم الأكاديمية في تل السبع، أفادنا: إنها لخطوة هامة وضرورية لتفعيل مثل هذه المؤسسة في بلدنا خاصة وان القائمين عليها شباب تل السبع الأكاديميون ذو كفاءات وقدرات عالية وأخلاق نبيلة لانتهاج التنمية الشاملة للفرد والمجتمع على جميع فئاته الطلابية، الأكاديمية والأهل، وأناشد  كل أكاديمي غيور على بلده عنده المقدرة على المساعدة، النصح، الاستشارة أو النقد البناء أن لا يبخل علينا، ونحن بدورنا سنبذل قصار جهدنا لنهوض بتل السبع والرقي بها من خلال نشر المعرفة وتوسيع الأفاق، وتطوير الوعي والإسهام في بلورة وصقل شخصيات قيادية راشدة".

وأضاف: "إن مناطق النقب تفتقر إلى مثل هذه الفعاليات، ورأينا بأن نضفي على العيد فرحة وسرور وبسمة من نوع أخر على ما اعتاد علية الأهل، فارتأينا إلى هذه الفعالية المباركة، ونحن نعد الأهل بالمزيد من المفاجآت السارة في المناسبات الدينية وفي مناسبات ومجالات مختلفة  خاصة بعد ان لاقت نشاطاتنا التفاف كبير وترحاب من قبل الأهل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237525.57
BTC
0.52
CNY