الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

كلية غرناطة تستضيف المحامي عارف كريم من جمعية المنارة

كل العرب
نُشر: 11/04/11 01:38,  حُتلن: 09:10

المحامي عارف كريم تحدث عن قانون مساواة حقوق أصحاب الإعاقات الذي ينص على ضمان حقوق المعاقين

استضافت كلية غرناطة في كفركنا المحامي عارف كريم في محاضرة بعنوان "حقوق ذوي الإعاقات " بحضور محاضري الكلية وطلابها من التخصصات: التربية الخاصة والخدمة الاجتماعية.

افتتحت المحاضرة بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور غازي يحيى ، نائب عميد كلية غرناطة بحديث نبوي شريف: " لا تظهر الشماتة لأخيك فيعافيه الله ويبتليك " وأضاف أنه يحق لكل فرد ذو إعاقة العيش في المجتمع والمحافظة على كيانه وقدرته على الإنتاج كأي شخص آخر في المجتمع وشدد في حديثه على أهمية التوعية الاجتماعية لحقوق ذوي الإعاقات .
ابتدأ المحامي عارف كريم بالحديث عن عمله في مجال المرافعة القانونية في جمعية المنارة لدعم ذوي الإعاقات في المجتمع العربي. ومن ثم تحدث عن قانون مساواة حقوق أصحاب الإعاقات الذي ينص على ضمان حقوق المعاقين والتزام المجتمع فيه كي يعيشوا بكرامة إنسانية لأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ، كما تطرق إلى مبدأ الكرامة في عملية دمجهم وانخراطهم في مجال العمل والعيش في المجتمع ، وأنه على المشغل أن لا يميز بين العامل المعاق والعامل العادي من ناحية قبوله ، شروط تشغيله وترقيته فالتمييز مرفوض وممنوع قانونيا طالما العامل مؤهل للعمل.
كما وتحدث المحامي كريم عن حقوق أصحاب الإعاقات بشكل عام وعن أهمية زيادة وعي المهنيين الذين يتعاملون مع أشخاص أصحاب إعاقات. وشكر الدكتور غازي يحيى المحامي عارف كريم في نهاية محاضرته القيمة وقدم له شهادة تقديرية باسم إدارة ومحاضري وطلاب كلية غرناطة .

مقالات متعلقة