الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

عروس الترجمان الطير المفضل على طلاب مدرسة السلام في مجد الكروم

محاسن ناصر -
نُشر: 10/04/11 15:57,  حُتلن: 22:49

طلاب الرابع "ب" ومربيتهم زينب شاهين خير سفراء لما تعلموه عن طيور بلادهم فقد نقلوا ما حصلوا عليه من معلومات قيمة إلى زملائهم في المدرسة

توجت مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم الطير "عروس التركمان" كأجمل وأفضل طير في القرية وذلك من خلال المشروع الجديد والمميز والذي يحمل عنوان "نعم للعصفور".



وتخلل هذا اليوم عدة فعاليات قدمها طلاب المدرسة بالاشتراك مع المعلمه زينب شاهين، المرشد علاء إبريق، والمعلمة ناريمان أسدي وطاقم الهيئة التدريسية في المدرسة تضمنت الفعاليات عروضاً وثائقية عن هجرة الطيور، غرفة انتخابات زينت بصور العصافير المرشحة وأغانٍ رددها الطلاب عن كل عصفور وعصفور، بالإضافة إلى فعاليات تفكيرية وترفيهية أخرى.
 
تعزيز العلاقة بين الطالب والبيئة
مشروع "نعم للعصفور" هو مشروع مميز حول موضوع الطيور وبيئتها الحياتية، حيث تم إعداده بمشاركة وزارة المعارف ومكتب حماية البيئة وجمعية حماية الطبيعة وسلطة الطبيعة والحدائق الوطنية ومشروع "كريف"، يهدف المشروع إلى تعزيز العلاقة بين الطالب وبيئته وانتمائه إليها، إذ يتمحور المشروع حول طيور البيئة المجاورة كوسيلة لفهم بيئتها الحياتية ووسائطها من خلال تطوير مهارات الطالب في مجالات عدة: تفكير، عمل، مراقبة، جمع معطيات وتوثيقها بالإضافة إلى خلق بيئة مواتية للإبداعات الكتابية والفنية.

التعرف على الطيور
ومن خلال المشروع قام الطلاب بالتعرف على الطيور الموجودة في بيئتنا ومراقبتها وتوثيق ما جمعوه من معطيات، كما قام الطلاب ببناء محطات طعام في ساحة المدرسة لجذب العصافير وبتأليف أغان وكتابة ملصقات ورسم لوحات فنية رائعة من وحي الطيور.
كان طلاب الرابع "ب" ومربيتهم زينب شاهين خير سفراء لما تعلموه عن طيور بلادهم فقد نقلوا ما حصلوا عليه من معلومات قيمة إلى زملائهم في المدرسة ضمن الحملة الانتخابية التي قادوها كي تروج كل مجموعة للعصفور الذي ترشحه لتمثيل القرية.

برامج وفعاليات
وفي يوم الخميس السابع من نيسان والأخير من الفصل الثاني وفي أجواء من الفرح قام طلاب المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية، بانتخاب طائر قرية مجد الكروم تلا ذلك برنامج مميز محوره الطيور افتتحته مديرة المدرسة نجيبه سرحان ، وأشتمل الحفل على قصائد وكلمات من إنشاء الطلاب من الصفوف الرابعة وباشتراك جوقة المدرسة ومعلمتهم ناريمان أسدي وتم فرز الأصوات من قبل لجنة الانتخابات المؤلفة من ممثلين عن الأهالي ومجلس الطلاب التي انتهت بفوز الطائر الجميل "عروس التركمان".
اختتمت الحفل مديرة المدرسة نجيبه سرحان التي دعمت هذا المشروع وشكرت المعلمين والطلاب على إنجاح هذا اليوم ، ثم أعلنت المعلمة زينب شاهين عن اسم الفائز بلقب عصفور القرية. 
 




























مقالات متعلقة