الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:01

نتنياهو يهدد برد قاس وأنباء عن جهود مصرية وراء الهدوء النسبي في غزة

كل العرب
نُشر: 10/04/11 12:35,  حُتلن: 14:57

مصادر: مصر تقف وراء جهود التوصل لوقف اطلاق النار بغزة

نتنياهو:الغارات الاسرائيلية التي شنها الجيش الاسرائيلي على غزة خلال الايام الماضية ألحقت الضرر بحركة حماس

وجه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، تهديدا شديد اللهجة الى حركة حماس، متوعدا برد قاس وشديد في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل.

 الرد الاسرائيلي
وجاء تهديد نتنياهو في مستهل الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية، الذي خصص لبحث الأوضاع المتدهورة على الحدود الجنوبية في اعقاب استمرار اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل والقصف الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وذكر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي أن نتنياهو أكد بانه لن يسمح باستمرار تعرض سكان اسرائيل وكذلك الجيش الاسرائيلي للتهديدات الصاروخية، حيث سيكون الرد الاسرائيلي قاسيا وشديدا في حال استمرت حركة حماس باطلاق الصواريخ.

رد واسع على اطلاق الصواريخ
وأطلع نتنياهو وزراء حكومته على الاتصالات التي أجراها مع وزير الامن ايهود باراك وكذلك مع قائد الجيش بالاضافة الى رئيس جهاز "الشاباك" خلال وجوده في المانيا والتشيك، مشيراً إلى أنه بحث معهم سبل الرد على اطلاق الصواريخ.
وادعى نتنياهو أن الغارات الاسرائيلية التي شنها الجيش الاسرائيلي على غزة خلال الايام الماضية ألحقت الضرر بحركة حماس، الا أنه اعتبر ما جرى حتى الآن جزءا بسيطا من الرد الاسرائيلي، وعلى حركة حماس ان تدرك ان الرد سيكون عنيفا وشديدا، حسب قوله.

 اطلاق الصواريخ
بدوره طالب وزير الداخيلة الاسرائيلية إيلي يشاي خلال اجتماع الحكومة برد واسع على اطلاق الصواريخ، معتبرا أن القصف لمواقع محددة لا يكفي لأنه أصبح معروفا لدى حركة حماس ولا يوجد فيه تأثير كبير، وهذا يتطلب الرد بقسوة وقصف كافة الانفاق وكافة مقرات حركة حماس والقيام بعملية واسعة تؤثر بشكل كبير على الحركة لاجبارها على وقف اطلاق الصواريخ والمحافظة على التهدئة.
ويأتي التهديد الاسرائيلي شديد اللهجة متزامنا مع هدوء نسبي يسود القطاع في ظل أنباء تحدثت عن نجاح وساطة دولية وأخرى عربية للتهدئة.
وقالت مصادر لـ "معا" إن مصر تقف وراء جهود التوصل لوقف اطلاق النار بغزة، فيما قالت مصادر أخرى إن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري نجح الليل الفائت في التوصل لوقف اطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237644.34
BTC
0.51
CNY