الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

مدرسة عيلوط الشاملة تحتفل بيوم اللغة العربية بأجواء احتفالية وفعاليات مميزة

كل العرب
نُشر: 08/04/11 16:10,  حُتلن: 22:06

شارك في فعاليات يوم اللغة العربية في عيلوط كل من أحمد بدران مفتش اللواء، الكاتبين محمد علي طه، ومحمد نفاع، الكاتب المسرحي علي صالح ذياب، ورئيس المجلس حسن علي، وسيف عبود مدير قسم المعارف وفرج عبود نائب رئيس المجلس، وجمال خطيب مندوبا عن أولياء الأمور، ومندوبين عن الشرطة الجماهيرية

بأجواء احتفالية مميزة، احتفلت مدرسة عيلوط الشاملة ، يوم الخميس بيوم اللغة العربية، تتويجًا لعدد كبير من الفعاليات التي امتدت على مدار السنة. ابتدأ الحفل باستقبال الضيوف وجولة في أرجاء المدرسة، حيث اطلع الزوار على البيئة التعليمية المميزة التي صمّمها الطلاب والمعلمون، من شخصيات أدبية محلية وعربية، وأقوال وأشعار، ولوحات فنية وزخارف وخطوط. وقد ابتدأ الحفل بعرافة الأستاذ خالد أبو راس، مرحبا بضيوف الشرف السادة أحمد بدران مفتش اللواء، الكاتبين محمد علي طه، ومحمد نفاع، الكاتب المسرحي علي صالح ذياب، وبحضور رئيس المجلس المحلي السيد حسن علي، والسيد سيف عبود مدير قسم المعارف والسيد فرج عبود نائب رئيس المجلس، والسيد جمال خطيب مندوبا عن أولياء الأمور، ومندوبين عن الشرطة الجماهيرية، والمعلمين والطلاب.



وقد رحب السيد عدنان عبد الحليم مدير المدرسة الشاملة بالحضور وشدد على أهمية اللغة العربية وتأثيرها على علامات البجروت، وبقية المواضيع، وأعلن عن إصدار مجلة "القلم" بأقلام طلاب المدرسة، والتي تم توزيعها خلال الحفل.
وتحدث الاستاذ أحمد بدران عن علاقة اللغة بالهوية، وعن علاقة اللغة العربية بالنجاح في باقي المواضيع، وأهمية التكلم بلغة معيارية. وتحدث رئيس المجلس حسن علي عن تقديره للمدرسة وللمعلمين بهذا الإنجاز، وشكره للسيد بدران لحضوره إلى المدرسة ومشاركته، منوّهًا إلى الصلة الحميمة التي تربطه بقرية عيلوط ومدارسها، وأنه ابن من أبنائها، وقد شغل مفتشًا لمدارسها على مدار سنوات.
وشكر السيد سيف عبود المعلمين والطلاب، وخاصة مركزة اللغة العربية أمل عواودة والمعلمة حنان أشقر التي كان لها دور فعال ومميز في الإعداد لهذا اليوم.
كما قدم الكاتب علي ذياب مشاهد كوميدية، وقرأت الطالبة أسيل عبود خاطرة كتبتها ونشرتها في مجلة المدرسة، وقرأ الطالب أحمد حمد قصيدة لوالده الدكتور محمد حمد، والذي كان أحد المشرفين على نجاح هذا اليوم، وعلى تحرير مجلة المدرسة مع مجموعة من الزملاء، وقد قرأ له الأستاذ خالد أبو راس قصيدة "لغتي المنهج" والتي تصدرت صفحة الغلاف في مجلة المدرسة.

 

محاضرات واحتفال
سبق الاحتفال محاضرات للكاتب محمد علي طه، حيث تحدث عن علاقته مع صديقه الشاعر المرحوم محمود درويش، وعن ذكرياتهما المشتركة. وتحدث الكاتب محمد نفاع في محاضرته عن اللغة والثقافة، وعن العلاقة بين التراث والحداثة واختلاف اليوم عن الأمس، وما تتطلبه الثقافة من تمسك بالضوابط والأصالة.
انتهى اللقاء بتكريم الضيوف، وشكرهم على حضورهم، ووصفت المعلمة حنان أشقر السيد بدران بالقائد منوّهة إلى تأثيره على شخصيتها منذ كانت طالبة جامعية، وأكدت على أهمية اللغة العربية والتمتع بجماليتها والانتماء لها. وتم توزيع مجلة المدرسة لجميع الضيوف والطلاب في نهاية الاحتفال. 


 

مقالات متعلقة