الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

وفد من مركز بيت الكرمة في حيفا يقوم بزيارة عمل قصيرة في بلجيكا

كل العرب
نُشر: 08/04/11 10:59,  حُتلن: 12:33

تم تسليم الوفد تبرعًا بعشرات ألوف الشواقل كان قد تعهد بها رئيس المنظمة المضيفة جان باسكال خلال لقاء عقد بينه وبين المدير العام لمركز بيت الكرمة أساف رون عندما قام الأول بزيارة لحيفا في شهر كانون الأول الفائت

عاد إلى البلاد هذا الأسبوع وفد مركز بيت الكرمة في حيفا بعد زيارة عمل قصيرة في بلجيكا جرى خلالها الاتفاق على مزيد من اتفاقيات التعاون الثنائية وعلى استضافة عروض لمسرح الكرمة.



وضم الوفد كلاً من المدير العام للمركز أساف رون ومدير مسرح الكرمة قاسم شعبان ومدير المكتبة العامة والمركز الثقافي للأطفال والشبيبة على اسم كلور ماهر محاميد. وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة وجهتها منظمة "سوليداريس" المسؤولة عن الشبكات الثقافية والصحية والاجتماعية التابعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي، عن طريق سكرتيرها العام السيد حسين شعبان، الذي استقبل الوفد ونظم له الجولة ولقاءات العمل كلها، وترتبط هذه المنظمة مع مركز بيت الكرمة منذ بضعة أعوام باتفاقية تبادل ثقافية برعاية وزارة الثقافة البلجيكية، واستهدفت الزيارة الحالية توثيق أواصر التعاون الثقافي بين الجانبين.

لقاءات
وعقد الوفد في أثناء الزيارة لقاءات مثمرة مع كبار المسؤولين في وزارة الثقافة البلجيكية، وكذلك مع رئيس البرلمان البلجيكي جان شارل ليبرتو، ورئيس حكومة إقليم فولونيا دومينيك نوت، ووزيرة الصحة البلجيكية إليان تاليو، كما أقيم حفلا استقبال على شرف الوفد اشترك فيهما كبار المسؤولين في المنظمة المضيفة ورئيسة المنظمة وأعضاء الإدارة، بالإضافة إلى رئيس حكومة إقليم فولونيا، ورئيس البرلمان، وشخصيات مهنية تعمل في مجالي الثقافة والشبيبة.

تبرّع سخي
وفي إطار أحد الحفلين تم تسليم الوفد تبرعًا بعشرات ألوف الشواقل كان قد تعهد بها رئيس المنظمة المضيفة جان باسكال خلال لقاء عقد بينه وبين المدير العام لمركز بيت الكرمة أساف رون عندما قام الأول بزيارة لحيفا في شهر كانون الأول الفائت. وسيرصد هذا التبرع لحوسبة المسرح في بيت الكرمة والمكتبة الجماهيرية ولشراء أجهزة تصوير متطورة، وقد أكد باسكال وشعبان أن منظمتهما تنوي أن تدعم مشروعات أخرى في بيت الكرمة في المستقبل.

زيارة خاصة
كما اتفق على أن يقوم وفد من بلجيكا مؤلف من رئيس البرلمان جان شارل ليبرتو والسكرتير العام لمنظمة "سوليداريس" حسين شعبان في مطلع شهر أيار المقبل بزيارة إلى بيت الكرمة للاشتراك في نشاطات مهرجان شهر الثقافة والكتاب العربي للسنة الحالية. وكذلك على استضافة مسرح الكرمة لتقديم عروض خاصة لأعماله المسرحية في أنحاء مختلفة من بلجيكا. وستجري أيضًا دراسة إمكان التعاون في ترجمة كتب أطفال بلجيكية إلى اللغتين العبرية والعربية بإشراف المكتبة الجماهيرية والمركز الثقافي للأطفال والشبيبة، وإمكان تبادل زيارات ثقافية وغيرها بين الجانبين، فضلاً عن عقد نشاطات مشتركة، وفي ختام الزيارة جرى فحص إمكانية قيام فنانين من بلجيكا بزيارة لمركز بيت الكرمة في إطار مهرجان عيد الأعياد للسنة الحالية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221457.11
BTC
0.51
CNY