الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

ثانوية ابن سينا نحف تحتفل بيوم اللغة العربية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 07/04/11 19:35,  حُتلن: 08:04

يوم اللغة العربية تخلل العديد من الفقرات المميزة

العشرات شاركوا بافتتاح المكتبة العامة من وجهاء القرية ورئيس المجلس ومفتشي المعارف

الطلاب قاموا بجمع المعلومات عن الشعراء والادباء في العالم العربي وتم الصاق اللافتات مع المعلومات عن كل اديب وشاعر واهميته

" اللغة صفة الامة في الفرد وآية الانتساب الى القوم وحكاية التاريخ على اللسان، فمن اضاع لغته تاه عن امته وفقد نسبه واضاع تاريخه"، هذه العبارات ربما تعبر اكثر من اي تعبير اخر لاهمية اللغة العربية. وهذه العبارات كانت عنوان يوم اللغة العربية في ثانوية ابن سينا في قرية نحف.



فبحضور العديد من الشخصيات الاجتماعية ورئيس المجلس المحلي عامي ارغوف ورؤساء الاقسام بالمجلس المحلي ومفتش لواء الشمال الاستاذ احمد بدران ومفتشة المدرسة الدكتورة ابتسام عزايزة بالاضافة الى مدير المدرسة المربي هيثم قادري افتتح يوم اللغة العربية بالعديد من الفعاليات داخل الصفوف اذ قام الطلاب بجمع المعلومات عن الشعراء والادباء في العالم العربي وتم الصاق اللافتات مع المعلومات عن كل اديب وشاعر واهميته.

معرض الرسومات المميز
وقد بدأ البرنامج باستقبال الضيوف في المدرسة ومن ثم الاطلاع على اعمال الطلاب وابداعاتهم ومن ثم اطلع الحضور على معرض الرسومات المميز من انتاج طلاب المدرسة ومن ثم تم الاطلاع على معرض الخط العربي. بعدها تم افتتاح المكتبة العامة للمدرسة هذه المكتبة الحديثة والحضارية هي من تبرع العديد من اهالي القرية وخارجها وتم تصميمها بشكل مميز ورائع وهي فريدة من نوعها في مدارسنا العربية والفضل يعود للجهود الجبارة التي قام بها مدير المدرسة المربي هيثم قادري. وقد قام رئيس المجلس المحلي بافتتاحها بقص الشريط وسط تصفيق من الحضور.

فقرات غنائية مختلفة
بعدها انتقل الحضور الى القاعة الرياضية هناك تجمع كل طلاب المدرسة لبرنامج حافل بالفعاليات المختلفة من انتاج الطلاب ومتعلقة باللغة العربية فكان هناك القاء كلمات لرئيس المجلس المحلي عامي ارغوف ومدير المدرسة هيثم قادري ولمفتش اللواء الشمالي احمد بدران ومفتشة المدرسة ابتسام عزايزة. وبالاضافة الى الكلمات كان هناك فقرات شعرية وادبية بمشاركة ضيوف الشرف الدكتور خالد سنداوي والكاتبة اسمهان خلايلة والشاعر الشعبي فضل دراوشة بالاضافة لمشاركة الطلاب بفقرات شعر وفقرات غنائية مختلفة وفقرة ضاحكة مع الفنان الكوميدي محمد نعمة.



































مقالات متعلقة