الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

حملة اعتقالات لسائقين متورطين بسباقات غير قانونية

كل العرب
نُشر: 07/04/11 19:17,  حُتلن: 20:03

مختص قام بفحص التغييرات الفنية والتقنية التي تم إجراؤها على هذه السيارات، وأمر بتعطيل عدد منها إلى حين عبور اختبار ترخيص جديد

لأول مرة في البلاد، قامت شرطة السير قبل أيام، باعتقال أربعة سائقين بشبهة مشاركتهم بسباقات غير قانونية للسيارات، وذلك بعد عملية تحقيق سرية ومصورة. وقد كانت هذه السباقات تجري بصورة خطيرة، وبسرعة عالية جدا، تشكل خطورة على حياة الناس، وبواسطة سيارات خضعت لتعديلات تقنية خلافا للقانون، من أجل زيادة قوة المحركات.

بدأت القضية عندما وصل بلاغ للشرطة، يفيد أن عددا من مقاطع الطريق، في منطقة المركز، تشهد أيام الجمعة ليلا سباقات سيارات خطيرة بواسطة سيارات "محسّنة"، ترافقها سيارات أخرى تسير بالمسالك الموازية، من أجل مشاهدة السباق!!!

تعطيل السيارات
من الجدير بالذكر، أنه وبسبب السرعة الكبيرة التي تسافر بها السيارات خلال هذه السابقات، تم منع أفراد وحدة شرطة السير من تنفيذ أي مطاردة، تحسبا لتشكيل خطر على السائقين وعلى بقية مستخدمي الطريق. وبناء عليه، تقرر إجراء توثيق سري على طول هذه المسالك، واستدعاء المشتبهين للتحقيق واعتقالهم بسبب هذه المخالفات، بناء على التعرف عليهم من خلال أرقام لوحات ترخيص السيارات.
كذلك، قام مختص بفحص التغييرات الفنية والتقنية التي تم إجراؤها على هذه السيارات، وأمر بتعطيل عدد منها إلى حين عبور اختبار ترخيص جديد (تست)، بعد أن يصلحوا ما غيروه بهذه السيارات بشكل مخالف للقانون، طبعا!
عند انتهاء التحقيق، تم اعتقال سائقين شاركا بهذه السباقات، حيث تم تقديمهما للمحكمة التي أقرت إخضاعهما للحبس المنزلي الكامل لعدة أيام، بالإضافة لإجبارهما على تسليم رخص السواقة التي بحوزتهم للشرطة ودفع كفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، ليس قبل أن يشير القاضي إلى الخطورة الكبيرة التي تشكلها مثل هذه الأفعال على سلامة العامة.

تحويل السيارات لأدوات للقتل
من جهته، قال "شموئيل أبواف"، مدير عام جمعية "أور يروك" المرورية، تعقيبا على الموضوع: "هذه ظاهرة خطيرة جدا، تجسد تحويل السيارات إلى أدوات للقتل تسر على الطريق، وذلك من خلال إدخال بعض التغييرات والتعديلات غير القانونية على مبنى السيارة ومواصفات المحرك لأجل إجراء السباقات. هذه السباقات تشكل مصدر خطورة على سائقيها وعلى مجمل مستخدمي الطريق".
أما القائم بأعمال قائد شرطة السير، الضابط "رافي بيليد"، فقد قال: "تعتبر هذه السباقات خطرا حقيقيا نابعا عن قيادة السيارات بلا مبالاة كبيرة. وعلى الرغم من أنه تم منح هؤلاء السائقين رخصاً لأجل أن يقودو سياراتهم بشكل قانوني، نراهم يستخدمونها بشكل غير قانوني ومخالف للقانون، يشكل خطورة كبيرة على حياة الناس... ونحن لن نسمح بذلك".





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230755.03
BTC
0.51
CNY