الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

ارتفاع عدد الشهداء الى 17 بعد اغتيال القيادي بالقسام تيسير أبو سنيمة ومرافقه

كل العرب
نُشر: 09/04/11 07:55,  حُتلن: 15:09

مجموعة من المقاومين تمكنت من النجاة بعد تعرض سيارتهم لقصف جوي اسرائيلي بحي الشيخ رضوان بغزة الليلة

الطائرات شنت غارة على موقع تابع لكتائب القسام في جباليا دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، فيما اغارات ايضا على منزل في منطقة العمور بخان يونس

الداخلية في الحكومة المقالة: 

ندعو كافة المواطنين لعدم التجمع في أماكن القصف التي استهدفها الإحتلال حفاظاً على حياتهم

الاحتلال الاسرائيلي يقتنص الفرصة تلو الفرصة لاستهداف أبناء شعبنا العزل خاصة الأطفال والنساء منهم

استشهد ناشط من كتائب القسام وهو أحمد نبيل الزيتونية واصيب آخر بجراح خطيرة، صباح اليوم السبت، بتجدد الغارات الاسرائيلية على شمال قطاع غزة، يرفع حصيلة الشهداء منذ الخميس الى 17 شهيدا واكثر من 60 جريحا بينهم خطيرة. وكان قد استشهد فجر اليوم أحد قادة عز الدين القسام، وهو تيسير ابو سنيمة "ابو المجد" ومساعده محمد عواجا "ابو عبد الله"، فيما اصيب ثالث وهو شادي الزطمة من القسام بجراح خطيرة جراء اطلاق صاروخ على سيارة من نوع سوبارو بيضاء اللون في تل السلطان برفح. واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ وصول مستشفى ابو يوسف النجار شهيدان وهما تيسير ابو سنيمة ومحمد عواجا فيما اصيب الزطمة بجراح حرجة جراء قصف اسرائيلي استهدف سيارة كانوا يستقلونها.


صورة أولية من إغتيال  تيسير ابو سنيمة

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم السبت، سيارة كانت متوقفة في ساحة الشوا في حي الدرج بغزة، ما ادى إلى وقوع أضرار في المركبات المتوقفة وفي نوافذ المنازل دون ان يبلغ عن وقوع إصابات. كما شنت الطائرات غارة على موقع تابع لكتائب القسام في جباليا دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، فيما اغارات الطائرات ايضا على منزل في منطقة العمور بخان يونس دون ان يبلغ عن اصابات كذلك. وقد اطلقت الطائرات صاروخا على الشريط الحدودي في رفح. هذا وواصلت المدفعية الاسرائيلية فجر اليوم قصف المناطق الشرقية لمدينة غزة بالقذائف دون ان يبلغ عن اصابات.


الشهيد تيسير ابو سنيمة

ارتفاع عدد الشهداء
من جهتها قالت كتائب القسام:" لقد ارتفع عدد شهداء كتائب الشهيد عز الدين القسام الذين ارتقوا إلى العلا منذ صباح الخميس إلى سبعة شهداء بعد قيام قوات العدو باغتيال القائدين القساميين تيسير أبو سنيمة ومحمد العواجا في القصف الذي استهدف السيارة التي كانا يستقلانها في حي تل السلطان برفح". كما اصيب مواطنان جراء قيام طائرات الاحتلال بغارة استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع عسلية في جباليا ، وتم نقلهم الى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة. وسقط يوم امس الجمعة تسعة شهداء بينهم اطفال ونساء في سلسلة من القصف المدفعي والجوي الاسرائيلي الذي استهدف المواطنين والمقاومين في انحاء مختلفة من قطاع غزة. واعلنت مصادر فلسطينية ان مجموعة من المقاومين تمكنت من النجاة بعد تعرض سيارتهم لقصف جوي اسرائيلي بحي الشيخ رضوان بغزة الليلة.


تيسير ابو سنيمة بعد اغتياله

تجديد القصف
وكانت قد تجددت ليلة امس الغارات الجوية الاسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد مواطنين واصابة عشرة بينهم مسعف و6 اطفال بحي الشجاعية، واستشهاد مقاومين من كتائب القسام ببيت لاهيا وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال .

مجزرة جديدة
 وناشدت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة كافة المواطنين عدم التجمع في اماكن القصف. وقالت "الداخلية " في تصريح صحفي: "ندعو كافة المواطنين لعدم التجمع في أماكن القصف التي استهدفها الإحتلال حفاظاً على حياتهم " . واضافت الداخلية ان الاحتلال الاسرائيلي يقتنص الفرصة تلو الفرصة لاستهداف أبناء شعبنا العزل خاصة الأطفال والنساء منهم، مشيرة إلى المجزرة الأخيرة التي استهدفها الاحتلال في مقبرة الشجاعية اسفرت عن شهيدين و10 إصابات معظمهم من الأطفال.

الصور التالية من المجزرة الأخيرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY