الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

ما زال طفلي البالغ من العمر سبعة أشهر لا ينام خلال الليل. ماذا علي أن أفعل؟

كل العرب
نُشر: 06/04/11 20:46,  حُتلن: 10:32

ايتها الام:

يمكنك البدء بإعطاء طفلك حماماً وجعله يرتدي البيجاما (ثوب النوم)، ثم قومي بإرضاعه من الثدي أو من الزجاجة

إن طفلك أصبح كبيراً بما يكفي كي ينام خلال الليل. إن المفتاح الأساسي لتحقيق ذلك هو ترسيخ عادات ثابتة للنوم وتطوير روابط إيجابية مع هذا الروتين. يحتاج الأطفال ذوو السبعة أشهر إلى أخذ قيلولة (غفوة) نهارية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم والإيواء إلى الفراش ما بين الساعة 7.30 و8.30 مساء. يعشق الأطفال الروتين، خاصة العادات الروتينية التي تحدث وقت النوم.


صورة توضيحية

يمكنك البدء بإعطاء طفلك حماماً وجعله يرتدي البيجاما (ثوب النوم)، ثم قومي بإرضاعه من الثدي أو من الزجاجة. كما تستطيعين إنهاء الليلة بقراءة قصة ما قبل النوم (اختاري قصة واحدة أو اثنتين لقراءتها كل ليلة) أو غنّي له بضعة أغانٍ (انتقي النغمات المناسبة لوقت النوم). مع تكرار نفس الخطوات ليلة بعد ليلة، تجعلين طفلك يدرك أن الوقت قد حان للنوم.
من أجل تعليم طفلك كيف ينام لوحده، ضعيه في مهده وهو ما زال مستيقظاً وتفقدّيه بين الفينة والأخرى. متى ما استطاع أن يهدئ نفسه للرقاد والنوم، سيبدأ بلا شك بالنوم لفترات أطول حتى يتمكّن من قضاء الليل كله نائماً.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة