الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

قلق شديد يسود سكان الناصرة بعد البدء بإقامة أضخم هوائية بالقرب من صفورية

من أنور أمارة-
نُشر: 06/04/11 20:09,  حُتلن: 15:39

الشركة باشرت العمل قبل عدة ايام لانشاء الهوائية بعد الحصول على موافقة ورخصة من لجنة البناء والتنظيم بعد ان رفضت بلدية الناصرة اصدار التراخيص اللازمة للمشروع الا ان شركة الهواتف قامت بالاستئناف الى المحكمة لتغيير القرار ونجحت

احد المتضررين من نصب الهوائية منصور سليمان :

نصب هذه الهوائية في هذا المكان هو خطر كبير على جميع سكان المنطقة والطيور والنبات مما تسببه من أمراض

نحن لن نقف مكتوفي الأيدي وهناك مواطنون يسكنون ويعملون في هذه المنطقة , وهذه الهوائية تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم

بدأت شركة الهواتف الخلوية (بيلفون) بالعمل على إنشاء أضخم هوائية في منطقة الناصرة وذلك بالقرب من مفرق المشارف (قرية صفورية ) مما تسبب بقلق شديد لدى السكان واصحاب المصالح التجارية المتواجدة هناك. اعرب اصحاب المصالح التجارية المتاخمة للهوائية عن قلقهم الشديد من بدء العمل لنصب الهوائية. وعلم مراسلنا من اصحاب المحلات ان العمل يتواصل لساعات يوميا حيث يسود قلق من نصب الهوائية ومما يقال بأنها ضارة.


وكانت الشركة قد باشرت العمل قبل عدة ايام لانشاء الهوائية بعد الحصول على موافقة ورخصة من لجنة البناء والتنظيم بعد ان رفضت بلدية الناصرة اصدار التراخيص اللازمة للمشروع الا ان شركة الهواتف قامت بالاستئناف الى المحكمة لتغيير القرار وبعدها قررت المحكمة قبول الاستئناف وتم منح الشركة التراخيص اللازمة.

خطر كبير على جميع سكان المنطقة
احد المتضررين من نصب الهوائية هو منصور سليمان صاحب كراج يقع بالقرب من المكان قال في حديث معه:"نصب هذه الهوائية في هذا المكان هو خطر كبير على جميع سكان المنطقة والطيور والنبات مما تسببه من أمراض مسرطنة كشفت عنها العديد من الأبحاث والإحصائيات. فهم لم يأخذوا بالحسبان مدى الضرر الذي ستسببه لنا نتيجة للاشعاعات الصادرة منها".

البلدية رفضت نصب الهوائية
وأضاف منصور سليمان:" توجهت إلى البلدية لاستيضاح الأمر حيث تبين أن البلدية كانت قد رفضت نصب الهوائية هنا إلا أن الشركة توجهت للجنة اللوائية واستطاعت الحصول على رخصة لإقامتها هنا ".

لم نقف مكتوفي الأيدي على هذا العمل
وتابع سليمان حديثه:" نحن لن نقف مكتوفي الأيدي. هناك مواطنون يسكنون ويعملون في هذه المنطقة , وهذا العمل يشكل خطرا حقيقيا على حياتهم , فانا لا أعرف كيف وافقت اللجنة اللوائية على منح رخصة لإقامة هوائية في منطقة مسكونة ".
واختتم منصور سليمان حديثه قائلا:" سنعمل على محاربة إقامة الهوائيات هنا من اجل صحتنا وسنكثف من جهودنا لمحاربتها والتصدي لمثل هذه المشاريع وعلى بلدية الناصرة التحرك سريعا ووقف العمل في المكان ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY