الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

الشاباك: اعتقال ثلاثة فلسطينيين خططوا لتنفيذ عمليات خطف لجنود اسرائيليين

كل العرب
نُشر: 06/04/11 20:08,  حُتلن: 22:58

الشاباك:
ثلاثة المتهمين حاولوا اقتناء سيارة تحمل لوحات ترخيص اسرائيلية، كما حاولوا تزوير هويات شخصية اسرائيلية من اجل تنفيذ مآربهم، الى جانب تخطيطهم لتجنيد مزيد من الاشخاص لصفوف الخلية وتدريبهم للدخول الى داخل الخط الأخضر والمشاركة في عمليات الاختطاف

المتهمون الثلاثة تعرفوا على بعضهم البعض داخل السجون الاسرائيلية بعد ان تم اعتقالهم ومحاكمتهم سابقاً بالتخطيط لتنفيذ عمليات مشابهة ضد اسرائيليين

كشف جهاز الامن العام الاسرائيلي، الشاباك، عن نجاح احدى وحداته بإعتقال خلية اعتبرها ارهابية، والتي خططت لإختطاف اسرائيليين، لإجراء عمليات تبادل اسرى، لإطلاق سراح فلسطينيين قابعين في السجون الاسرائيلية.


نظام شنينة

وبحسب المعلومات التي اعلن عنها الشاباك فقد اعتقل اعضاء الخلية وهم ثلاثة اشخاص من سكان منطقة رام الله قبل أربعة اشهر، في حين تم تقديم لوائح اتهام بحقهم اليوم الأربعاء في المحكمة المركزية.
وجاء في لائحة الاتهام ان المتهمين الثلاثة حاولوا اقتناء سيارة تحمل لوحات ترخيص اسرائيلية، كما حاولوا تزوير هويات شخصية اسرائيلية من اجل تنفيذ مآربهم، الى جانب تخطيطهم لتجنيد مزيد من الاشخاص لصفوف الخلية وتدريبهم للدخول الى داخل الخط الأخضر والمشاركة في عمليات الاختطاف.
وافاد الشاباك في كشفه، ان شخصاً يدعى حمزة زهران ويبلغ من العمر 31 عاماً، وكان اسيراً امنياً سابقاً، قضى محكومية مدتها 4 سنوات في السجون، بعد ان اتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات انتحارية داخل اسرائيل واطلق سراحه في شهر كانون الاول / ديسمبر 2010، وقف زهران على رأس هذه الخلية، في حين كان من بين المعتقلين ايضاً نظام شنينة، وهو من سكان قطاع غزة المقيم في رام الله منذ عشرة سنوات، وكان يعمل في الأجهزة الامنية الفلسطينية، قبل ان يتم اعتقاله في عام 2006 عندما خطط لتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد اسرائيليين وحوكم لمدة 4 سنوات.
في حين كان المعتقل الثالث جهاد الشامي البالغ من العمر 34 عاماً من سكان جباليا في القطاع والذي وصل الى الضفة الغربية دون تصريح قبل ان يعتقل.



وبحسب المعلومات فقد تعرف الثلاثة على بعضهم البعض داخل السجون الاسرائيلية، في حين عملوا على تجنيد الأموال من حركة المقاومة الاسلامية حماس، في غزة عن طريق شقيق الشامي الذي يعتبر أحد افراد الحركة هناك، من اجل شراء قطعة ارض وبناء غرفة عليها، ومن تحتها نفق سيتم تجهيز سجن فيه لإحتجاز المختطفين، في حين يقطن داخل الغرفة المعتقل جهاد الشامي لحراسة غرفة الاحتجاز.
ونسب لائحة الاتهام للمعتقلين الثلاثة اتهامات خطيرة جداً من بينها العمل ضمن خلية ارهابية تسعى لإيذاء مدنيين وجنود اسرائيليين.


نظام الشامي
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY