الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

قسم جيل الطفولة المبكرة يلتقي بطاقم تفتيش المعارف في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 06/04/11 13:35,  حُتلن: 13:59

د. نعمي تسورن ألقت محاضرة بعنوان "الصوت الداخلي للمربية"

اللقاء تخلل قصة موسيقية عرضت في قاعة الكلية حيث قامت بالتنظيم والتنسيق وتدريب الطالبات عليها محاضرة الكلية حنان عواودة وكانت بعنوان "التداخل في عمل مربية رياض الأطفال"

عقد قسم الطفولة المبكرة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين لقاءاً مهنياً ونوعياً مع طاقم التفتيش على جيل الطفولة المبكرة في وزارة المعارف، بحضور رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين بروفيسور محمود خليل، د. كمال خوالد مفتش الكليات في قسم تأهيل المعلمين في وزارة المعارف ونزيه بدارنه مدير عام الكلية حيث رحبوا بالحضور وأثنوا على التعاون القائم مع وزارة التربية والتعليم في عدة مستويات عامةً وتطوير مجال جيل الطفولة المبكرة خاصةً.



وفي هذه المناسبة أجري لقاء تعارف بين المرشدات والمفتشات مع ملائمة التوقعات لخطوات التعاون المستقبلي.  وقامت رئيسة قسم الطفولة المبكرة ابتسام مرعي- سروان بإعطاء عرض عن الفعاليات والنشاطات في القسم. بعدها تحدثت فاطمة قاسم المفتشة القطرية على اطر التعليم قبل الابتدائي عن استيعاب مربيات رياض الأطفال في السنة الأولى لعملهن.

حوارات باللغة الفصحى
د. نعمي تسورن ألقت محاضرة بعنوان "الصوت الداخلي للمربية". من ثم تم تنظيم لقاء بين المفتشات والطالبات في مجموعات صغيرة بموضوع "استيعاب مربيات رياض الأطفال في الجهاز التدريسي – مراحل الاستيعاب وتدريج المنخرطات في العمل".
تخلل اللقاء قصة موسيقية عرضت في قاعة الكلية حيث قامت بالتنظيم والتنسيق وتدريب الطالبات عليها محاضرة الكلية حنان عواودة وكانت بعنوان "التداخل في عمل مربية رياض الأطفال". وفي هذا السياق قالت المحاضرة حنان عواودة أن القصة الموسيقية تحتوي على مجموعة من الأغاني التي ارتبطت بحوارات داخلية باللغة الفصحى والمعدة لجيل الطفولة المبكرة، وهذه القصص الموسيقية تداخلت مع باقي المواضيع التي تدرس في مساق جيل الطفولة المبكرة.
 
































مقالات متعلقة