الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

جمال ملا من دير الأسد: مياه الصرف تسببت لأفراد عائلتي بعوارض مرضية غريبة

محاسن ناصر -
نُشر: 05/04/11 16:24,  حُتلن: 21:08

جمال ملا من دير الأسد يشرح معاناته لموقع العرب:

المجاري في ساحة منزلي تسببت بظهور عوارض مرضية على اجساد افراد عائلتي 
 
المجاري مصدرها من الجيران وبالرغم من توجهي الى كل الجهات الا انهم تنكروا لطلبي وكل جهة تلقي باللائمة على الجهة الأخرى

مهندس شركة مياة الجليل فؤاد خلايلة
 
سفحص الامور بعدها سنقوم بالرد

 "ساعدوني بالتخلص من مياة الصرف الصحي التي تتدفق إلى بيتي وتتسبب بعوارض مرضية على اجساد افراد عائلتي". هذه الإستغاثة أطلقها جمال سلامة ملا من سكان دير الاسد والذي يعاني منذ اكثر من سنتين من تدفق مياه المجاري الى ساحة منزله مما يؤدي الى انتشار الروائح الكريهة في بيته ومحيطه ناهيك عن مخاطر الامراض والآوبئة التي قد تصيب افراد عائلته.



ومصدر الصرف الصحي هو من بركة مجاورة لمنزل أحد الجيران الذي لم يتم ايصاله بشبكة الصرف الصحي، وما زال يستخدم البركة لجمع مياه المجاري، وبما ان هذه البركة تقع فوق منزل جمال ملا فان مياة المجاري تتسرب الى ساحة منزله، الأمر الذي وصل إلى حد لا يطاق بعد ظهور عوارض مرضية غريبة على أجساد أبنائه كما قال لنا في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب.
وعن معاناته ووضعه قال جمال لمراسلنا:" نحن على هذا الحال منذ اكثر من سنتين, في البداية توجهنا الى الجار وطلبنا منه ايجاد حل لمياه الصرف الصحي المتجمعة في بركته الخاصة، الا انه تنكر لطلبنا وتجاهل حديثنا معه، فقررت بعدها التوجه للمجلس المحلي وهناك قالوا لي ان شركة مياه الجليل هي المسؤولة عن المياه والمجاري في البلدة، فقمت بالتوجه للشركة التي أكدت لي أن المجلس المحلي هو المسؤول، لان المشكلة موجودة قبل انتقال المسؤولية للشركة، بعدها قمت بارسال رسائل لسلطة جودة البيئة ولوزارة الصحة لكن للاسف وحتى اليوم لم اتلق اي رد رسمي يساعدني على التخلص من هذا الوباء فكل جهة تحمل المسؤولية لجهة اخرى ولم يبق امامي الا التوجه عبر موقع العرب وصحيفة كل العرب لأتلقى المساعدة".

رئيس مجلس دير الأسد يهاتف الشركة ويطالبها بحل المشكلة
مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب توجه الى المجلس المحلي للقاء رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله الذي سارع بالاتصال بشركة مياه الجليل وطالبها بإيجاد حل جذري وسريع للمشكلة "لأن الشركة هي المسؤولة عن وضع المواطن المذكور" كما قال.
وقد علمنا من رئيس مجلس دير الاسد ان المسؤولية تقع على شركة مياة الجليل المسؤولة اليوم على المياة والمجاري وانه من المفروض ان تقوم الشركة بايصال المواطن بشبكة المجاري والزامه بالتخلص من بركة المجاري الخاصة مما سيحل مشكلة المواطن جمال ملا بشكل نهائي".

فؤاد خلايلة: سنفحص الأمور
بعدها تحدثنا مع مهندس شركة مياة الجليل فؤاد خلايلة الذي قال:" اولاً سنقوم بفحص الامور بعدها سنقوم بالرد".
 



















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY