الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

لجنة متابعة قضايا التعليم:المعارف تلاحق المعلمين الذين أضربوا بيوم الأرض

كل العرب
نُشر: 05/04/11 13:22,  حُتلن: 16:43

لجنة المتابعة قضايا التعليم العربي واللجنة القطرية للرؤساء يطالبان الوزارة باحترام إرادة الجماهير العربية والكف فورًا عن ملاحقة المعلمين

لجنة المتابعة قضايا التعليم العربي:

ندعو المعلمين الذين تتم ملاحقتهم للاتصال بنا وسنقف إلى جانبهم لمنع أي إجراءات ضدهم

جرايسي واسبانيولي:

 الإضراب حق مدني وديمقراطي مشروع للجماهير العربية ويحمل رسالة تربوية هامة لمجموعة الأكثرية أيضًا

الإضراب حق مشروع للجماهير العربية، كأقلية قومية وكمواطنين متساوين، للاحتجاج على سياسة الغبن وسلخ الأراضي وهدم البيوت، وعلى التدهور العنصري في الدولة الذي ينعكس في التشريعات العنصرية

كمال عطيلة يرد:

يوم الأرض ليس ضمن القائمة المعدة والمخصصة للعطل

وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا عشية ذكرى يوم الأرض يؤكد أن التعليم ينتظم كالمعتاد

تلقت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في الأسبوع الأخير العديد من الشكاوى من معلمين وأولياء أمور ومديري مدارس، حول قيام موظفي وزارة التربية والتعليم بملاحقة المعلمين العرب الذي شاركوا في الإضراب العام في الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، يوم الأربعاء الفائت.
فقد قام موظفو التفتيش بـ"زيارات تفقدية" إلى بعض المدارس، تحديدًا يوم 30 آذار، للتأكد من حضور المعلمين وعدم مشاركتهم في الإضراب. كما طلب بعض موظفي الألوية من مديري مدارس عربية تقديم قوائم بأسماء المعلمين الذين أضربوا في يوم الأرض!

جرايسي واسبانيولي يستنكران
وبعث رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ورئيسة لجنة متابعة قضايا التعليم العربي د. هالة اسبانيولي، برسالة مشتركة إلى الوزير غدعون ساعر ومدير عام الوزارة د. شمشمون شوشاني، استهجنا فيها هذه الملاحقات، وطالبا بإصدار تعليمات واضحة بالكفّ عنها فورًا. وأكد جرايسي واسبانيولي في الرسالة أنّ الإضراب حق مشروع للجماهير العربية، كأقلية قومية وكمواطنين متساوين، للاحتجاج على سياسة الغبن وسلخ الأراضي وهدم البيوت، وعلى التدهور العنصري في الدولة الذي ينعكس في التشريعات العنصرية.

الإضراب حق مدني وديمقراطي
وأضافا أنّ الإضراب حق مدني وديمقراطي من الدرجة الأولى يتوجب احترامه وليس مصادرته، سيما وأنه جاء بدعم الغالبية الساحقة من لجان أولياء الأمور والمجالس الطلابية المنتخبة، مؤكديْن أنّ "الإضراب الجماعي لأقلية قومية ينطوي على رسالة تربوية هامة، في مستطاع مجموعة الأكثرية التعلـّم منها أيضًا". كما حذرت الرسالة من أنّ "مثل هذه الخطوات المستهجنة والمرفوضة تعمّق عدم ثقة الجمهور بجهاز التربية والتعليم وتعمّق مشاعر الاغتراب لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور العرب". هذا، وتدعو لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المعلمين الذين تتم ملاحقتهم للتواصل المباشر معها لمساندتهم ومنع أي خطوات ضدهم. 

تعقيب وزارة المعارف
وقال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي في بيان عممه على وسائل الإعلام: وزارة التربية والتعليم تؤكد أنه يتوجب على المدراس العمل حسب التعليمات والقوانين مع الإشارة الى أيام العطل التي تنشرها الوزارة بما يتعلق بالأعياد والمناسبات خاصة وأن يوم الأرض ليس ضمن القائمة المعدة والمخصصة للعطل.
وأضاف بيان كمال عطيلة: عشية ذكرى يوم الأرض، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا يؤكد أن التعليم ينتظم كالمعتاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
235447.96
BTC
0.52
CNY