الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

المدرسة الثانوية التكنولوجية نعمت كفرقرع تحلق بعيدا كالطيور بمعرض الفنون الثالث

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 05/04/11 11:06,  حُتلن: 16:15

المربي مسعود:

من رأى المعروضات في إفتتاحة المهرجان يؤكد مدى التميز والابداع الانتاجي لطالبات المدرسة من خلال تهيئة الاطار المناسب لهن

تحت عنوان "نحلق بعيدا كالطيور"افتتحت يوم أمس الاثنين المربية كرام مصالحة مديرة المدرسة الثانوية التكنولوجية نعمت كفرقرع يشاركها المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع، والقائم باعماله المربي مسعود عسلي، وقائد شرطة وادي عارة موطي حريف وممثلون عن نعمت والمجلس المحلي وبمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين والفنانات وشخصيات تربوية وتعليمية، معرض الفنون الثالث السنوي للفنون التشكيلية والمنزلية لطالبات المدرسة بمشاركة الفنان محمد كلش بمختارات من اعماله في الفن الاسلامي.



وقالت المربية كرام مصالحة بعد قص شريط الافتتاح:" طالبات المدرسة قد شاركن في المعرض باعمال متميزة دلت بوضوح على المواهب الواعدة التي تتمتع بها طالبات المدرسة". واضافت مصالحة:" ان الشيء المفرح هو المشاركة الواسعة والاعداد الجيدة من قبل ادارة المدارس وطاقم المعلمين للطالبات لتطوير مواهبهن وطاقاتهن واخراجهن الى حيز التنفيذ. الفن مقياس حضاري لمستوى تقدم الأمم ورقيها ومن هنا عكفت المدرسة على تنظيم مثل هذا المعرض للفنون للسنة الثالثة على التوالي لمنح الطالبات الفرصة في سبيل اظهار مواهبهن وطاقاتهن الابداعية حيث يبرز الإبداع والمشاعر الإنسانية ويجسد الأفق الفكري والنفسي والخلقي للشعوب".



دعم نحو الافضل
من جانبه بارك نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع على هذه الفعالية مقدما تقديره واعجابه لاعمال الطالبات الابداعية، ومعربا عن امله ان تساهم مثل هذه الفعاليات في دعم الطالبات لبناء مستقبل ناجح لهن، كما شكر مديرة المدرسة وللفنان محمد كلش ولطاقم الهيئة التدريسية على عملهن لانجاح مسيرة التربية والتعليم في المدرسة متمنيا لهن المزيد من العطاء لخدمة الطالبات وتفوقهن وتطوير مواهبهن. وقال:" الفن تتنوع أساليبه ومعانيه وأشكاله حسب الزمان والمكان والبيئة والقيم ومستوى التطور لأنه يحاكي الطبيعة والمشاعر والأحداث والقيم والأعراف والأعمار المختلفة ويسمو بها، من هنا هنالك اهمية كبيرة وواسعة في تطوير المبادرات الفنية والابداعية لما فيها من تطوير المواهب والهوايات والقدرات لدى ابناء المجتمع".

تميز وابداع
المربي مسعود عسلي حيا جميع الطالبات على ابداعاتهن وقال: "إن من رأى المعروضات في إفتتاحة المهرجان يؤكد مدى التميز والابداع الانتاجي لطالبات المدرسة من خلال تهيئة الاطار المناسب لهن ومختلف الخدمات والارشادات في سبيل النجاح واظهار مواهبهم واستغلالها في سبيل التطور والنجاح في مهنة المستقبل. فرحة الطالبات بابداعهن وانتاجهن هي الرسالة التي اردنا ونريد ان نحققها، بحيث تابعنا عن كثب الانتاجات المميزة من إنتاج الطالبات الامر الذي يعطينا نحن المسؤولين المزيد من الارادة والمعنويات في سبيل الاستمرار في تقديم المزيد في سبيل خدمة ودعم الطالبات".
تجدر الاشارة الى ان اعمال المعرض تستمر حتى نهاية هذا الاسبوع بمشاركة الفنان محمد كلش في مختارات من اعماله في الفن الاسلامي ,ويقوم بزيارته مختلف طلاب وطالبات المدارس في قرية كفرقرع الى جانب الاهالي ويشمل على الكثير من الزوايا والمعروضات من ابداع وانتاج الطالبات في مختلف مجالات ونواحي الحياة لا سيما الطبيعية وجودة البيئة والنظافة والتسامح ونبذ العنف.
 

 

 

مقالات متعلقة