الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

جامعة تل أبيب تقبل 10 طلاب من كلية الجليل بعيلبون بدون بسيخومتري لبرنامج متفوقين

كل العرب
نُشر: 04/04/11 07:37,  حُتلن: 08:48

الاستاذ عزمي سرور مدير المدرسة:

حصول عشرة طلاب من مدرستنا على منح تعليمية كاملة للتعلم في جامعة تل ابيب وقبولهم لتفوقهم بالبجروت برهان على تميز هيئتنا التدريسية وطلابنا

تلقت ادارة كلية الجليل المسيحية في عيلبون رسالة من جامعة تل ابيب تعلمهم فيها باختيار 10 طلاب من خريجيها في العامين السابقين للتسجيل لمسار تعليمي خاص للطلاب المتفوقين في امتحانات البجروت. ويتمكن الطالب من التسجيل لكافة المسارات التعليمية في الجامعة ويشمل هذا مواضيع الطب بدون حاجة لعلامة بسيخومتري وتكتفي بعلامات التفوق في البجروت فقط. وتشترط الجامعة أيضا ان يكون المتسجلين من العائلات ذات الدخل المتوسط وحتى المتدني وذلك بهدف افساح المجال أمام الطلاب المتفوقين من العائلات الميسورة من استكمال تعليمهم الأكاديمي. ومن الجدير بالذكر أن الطلاب المقبولين لهذا المسار سيتلقون منحة جامعية كاملة تسد تكلفة التعليم والمصاريف الآضافية إضافة لدعم تعليمي ونفسي على مدار فترة تعليمهم.



وقد تلقى الطلاب وأهاليهم هذه الخطوة المباركة بمشاعر الفرح والفخر بانجازات أبنائهم والهيئة التدريسية في المدرسة والتي لا توفر سبيلا الا واستخدمته من أجل ايصال الطلاب للتفوق والتميز، أما الطلاب والطالبات الذين قبلوا للبرنامج فقد تلقوا بدورهم رسالة مماثلة واستمارات تسجيل للبرنامج وهم: شادي معلم، براء عاصلة، زاهي سليمان، سلام زريق، ليلى سويد، ماريا يوسف، لنا خليل، رنا بلان، أيمن طنوس ومروة داموني.

رسالة تثلج الصدور
وأكدت نبيلة شلش-كيال مستشارة المدرسة بأن "هذه الرسالة الموقعة من قبل بروفيسور دينة فرياليك نائبة رئيس جامعة تل ابيب ويافة باس مديرة قسم التعليم فوق الابتدائي في وزارة المعارف تشير الى أن اختيار مدرستنا هو شهادة على جودة طلابنا، هيئتنا التدريسية والادارة كما نصت الرسالة، وان اختيار طلابنا لهذا البرنامج المتميز يثلج صدرنا ففي نهاية الأمر كلنا ادارة، وهيئة تدريسية وأهالي نسعى جاهدين لايصال طلابنا الى عتبة التعليم الآكاديمي، نتمنى للطلاب الذين يقررون الالتحاق بهذا البرنامج الخاص بالمتفوقين كل النجاح والتوفيق".

مقالات متعلقة