الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

17 الف طبيب ينظمون اضرابا شاملا اليوم: يجب رفع الأجور وتحسين ظروف العمل

كل العرب
نُشر: 05/04/11 07:56,  حُتلن: 12:26

تأجيل العمليات الجراحية والولادة في العملية القيصيرية

المفاوضات بين الأطباء ووزارة المالية لم تسفر عن أي تقدم يذكر على الإطلاق

الاضراب سيشمل جميع المؤسسات الحكومية والمستشفيات والمراكز التابعة لصندوق مرضى كلاليت ولئوميت

 الاطباء يطالبون بزيادة ساعة عملهم بنسبة 50% لتصبح 60 شيكل بدلا من 42 شيكل، كما ويطالب الاطباء بمعدات طبية جديدة وذات جودة عالية

د.عفو اغبارية:

مطالب الأطباء عادلة وعلى وزارة المالية أن تستجيب لها، برفع أجورهم بنسبة 50%، إضافة إلى زيادة الميزانيات لرفع مستوى الجهاز الصحي في إسرائيل

ذكرت وسائل اعلام عبرية صباح اليوم الثلاثاء ان اضرابا شاملا سينظمه اطباء البلاد اليوم الثلاثاء لمدة يومين سيشمل جميع المؤسسات الحكومية والمستشفيات والمراكز التابعة لصندوق مرضى كلاليت، اضافة الى صندوق مرضى لئوميت حيث يخدمان أكثر من 60 في المائة من مجمل سكان البلاد. هذا، وجاء تنظيم الاضراب احتجاجا على ظروف العمل المسيئة والرواتب المتدنية التي يتقاضاها الاطباء في البلاد.


صورة توضيحية

ويطالب الاطباء بزيادة ساعة عملهم بنسبة 50% لتصبح 60 شيكل بدلا من 42 شيكل، كما ويطالب الاطباء بمعدات طبية جديدة وذات جودة عالية. جدير بالذكر ان قسم الطوارىء والعناية المكثقة سيعملون كالمعتاد كما وسيتم اجراء العمليات الجراحية المستعجلة.
وقالت مصادر صحفية عبرية إن المفاوضات بين الأطباء ووزارة المالية لم تسفر عن أي تقدم يذكر على الإطلاق وهو ما اضطر الأطباء الى إعلان الإضراب علما أنه تم تأجيل العمليات الجراحية وكذلك الأمر بخصوص الولادة في العملية القيصيرية.

عفو إغبارية: على المالية الاستجابة لمطالب الأطباء لوقف التدهور في الجهاز الصحي
أشاد النائب د. عفو إغبارية بقرار نقابة الأطباء في إسرائيل إعلانها الأضراب الإنذاري اليوم الثلاثاء ويوم غد الاربعاء، وذلك بعد فشل المفاوضات بين ممثلي الأطباء ووزارة المالية أمس الاثنين.
وحمّل د. عفو وزارة المالية المسؤولية الأولى للأضرار الناجمة التي تمسّ جمهور المرضى بالأساس من جراء هذا الإضراب، مؤكدًا أن مطالب الأطباء عادلة وعلى وزارة المالية أن تستجيب لها، برفع أجورهم بنسبة 50%، إضافة إلى زيادة الميزانيات لرفع مستوى الجهاز الصحي في إسرائيل.
وقال د. عفو، إن سياسة حكومة رأس المال، من خلال سوطها (وزارة المالية)، بدلاً من الاستجابة لمطالب الأطباء العادلة والخروج من أزمة الاكتظاظ في المستشفيات والنقص بالأطباء، تقوم بتقليص ميزانيات الصحة والرفاه والتربية والتعليم، خدمة لمصالح رؤوس الأموال، ومن جهة أخرى تضاعف ميزانيات العسكرة والاحتلال والاستيطان.
ودعا د. عفو جمهور الأطباء لتلبية قرار نقابة الأطباء بإنجاح الإضراب وترقّب الخطوات التصعيدية القادمة، حتى تتوقّف وزارة المالية عن تعنّتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY