الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

افتتاح المعرض الهندسي الميكانيكي الاول لطلبة مدرسة ابن النفيس الثانوية التكنولوجية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 04/04/11 16:33,  حُتلن: 19:26

نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

مجلس محلي كفرقرع وادارة المدرسة تسعى جاهدة لخدمة وتعزيز المشاريع البحثية والصناعية والابداعات والانتاجات المقدمة من الطلاب

أدعو الطلاب إلى بذل المزيد من الجهود والنجاحات على صعيد المشاريع والبحوث العلمية والابداعات متمنيا لهم التوفيق والتقدم

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات المعرض الهندسي الميكانيكي الاول الذي تنظمه مدرسة ابن النفيس الثانوية التكنولوجية كفرقرع كلية سخنين بمشاركة طلاب المدرسة من خلال معرض ابداعي انتاجي لطلبة المدرسة لمختلف الفروع والمواضيع والتخصصات.




المشاريع البحثية والصناعية والابداعات
افتتح المعرض تحت رعاية المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع والمربي عبد الفتاح زحالقة مدير مدرسة ابن النفيس التكنولوجية , وبحضور مجموعة من الشخصيات الجماهيرية والتعليمية والتربوية من كفرقرع والمنطقة .
وقال المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع في كلمته الافتتاحية للمعرض :"أثمن الجهود الطلابية في مجال الأنشطة الطلابية التي تعزز مهاراتهم الدراسية وأشكر طلاب الهندسة والميكانكيات بمختلف التخصصات على المشاريع المقدمة هنا وما عزز المعرض أكثر هو التعاون والتنسيق المتواجد بين مشاريع الطلاب والمجتمع الخارجي والمؤسسات المعنية بمجالات هذه المشاريع المختلفة"
وأضاف نزيه مصاروة :" مجلس محلي كفرقرع وادارة المدرسة تسعى جاهدة لخدمة وتعزيز المشاريع البحثية والصناعية والابداعات والانتاجات المقدمة من الطلاب في مختلف المواضيع والتخصصات ، كما أنني أدعو طلاب إلى بذل المزيد من الجهود والنجاحات على صعيد المشاريع والبحوث العلمية والابداعات متمنيا لهم التوفيق والتقدم".



مجال المشاريع و الأنشطة الهندسية
من جانبه حيا المربي عبد الفتاح زحالقة مدير المدرسة جميع الشخصيات التي حضرت حفل افتتاح المعرض مثمنا غاليا الجهود المبذولة لدعم وتشجيع طلاب مدرسة ابن النفيس الذين حققوا الكثير من النجاحات والانجازات لا سيما في الانتاجات والابداعات , من هنا نحن نؤكد ان مدرسة ابن النفيس تخطو خطى ثابته نحو التميز والنجاح".
هذا ويتضمن المعرض الذي يشارك فيه طلاب الميكانيكا والهندسة بتخصصاتهم المختلفة وعلى راسها الهندسة الصناعية والهندسة الميكانيكية والتي تظهر مشاريع الطلبة ومهارتهم العلمية والتقنية من خلال انتاجاتهم وابداعاتهم المعروضة والمقدمة في المعرض والذي يهدف الى اظهار قدرات ومواهب الطلاب.
ويصاحب المعرض عدد من الفعاليات وحلقات العمل التي يهدف منظموها إلى مناقشة قضايا معاصرة تهم الشباب و البيئة مع إبراز الأهمية لعدد من المواضيع التي تواجه المجتمع القرعاوي مثل حلقة عمل الحوادث و المشروع الأخضر والبيئة وحلقة عمل ريادة الأعمال الهندسية وحلقة عمل تحليل المشكلات التي تهدف في معظمها إلى توعية الشباب.
وفي حوار مع الطالب عروة قال :"المعرض الهندسي الميكانيكي الطلابي للطلبة يمثل حلة جديدة للتعاون بين جميع الطلاب والهيئة التدريسية في المدرسة في مجال المشاريع و الأنشطة الهندسية ويتجسد ذلك من خلال عرض عشرات المشاريع تضمن تخصصات الطلبة وابداعاتهم الانتاجية. ويضيف عروة : "حرص الطلبة وادارة المدرسة منذ البداية على جعل المعرض يظهر بصورة مختلفة في الأفكار المطروحة وإيجاد اطار مناسب لاظهار مواهب وقدرات الطلبة التي نفتخر بها في كل مكان وزمان".

مقالات متعلقة