الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

التركيز على التوجيه المهني لطلاب إعدادية إبن سينا في كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 04/04/11 11:08,  حُتلن: 11:12

الشيخ صفوت فريج:

 سنركز في الفصل الثالث على تكثيف النشاطات والفعاليات في مجال التوجيه المهني لطلابنا وطالبتنا خاصة وانهم على عتبة الإنتقال للمرحلة الثانوية

عقدت لجنة أولياء الطلاب في مدرسة إبن سينا الإعدادية إجتماعها الدوري يوم السبت الأخير ، حيث ناقشت عدداً من القضايا المهمة، وذلك بحضور مدير المدرسة ناشد بدير ومسؤولي صفوف السوابع والثوامن والتواسع. بدأ الإجتماع بقيام مدير المدرسة ناشد بدير بتقديم تقرير مفصل عن تخطيطات المدرسة لنهاية الفصل الثاني الذي سينتهي يوم الخميس الموافق 7-4-2011 .

 

وأهم هذه الفعاليات هي محاضرات في مجال التوجيه المهني ورحلات لجميع الصفوف، يوم رياضي وعرض مسرحيات هادفة من أجل ترسيخ ثقافة الإنتماء والتسامح في نفوس الطلبة. كما وتم طرح أهم الخطط التي تم إعدادها للفصل الثالث والتي ستستمر في التركيز على نشاطات وفعاليات تهدف إلى الإرشاد التربوي والتوجيه المهني للطلبة خاصة صفوف التواسع الذين سينتقلون للمرحلة الثانوية .

التوجيه المهني
وفي مداخلته أمام الحضور أكد الشيخ صفوت فريج ، رئيس لجنة أولياء الأمور، على أهمية هذه النشاطات. وقال في هذا ألسياق سنركز في الفصل الثالث على تكثيف النشاطات والفعاليات في مجال التوجيه المهني لطلابنا وطالبتنا خاصة وانهم على عتبة الإنتقال للمرحلة الثانوية". وأضاف :" من المهم جداً أن نحضرهم للمرحلة الثانوية من ناحية نفسية ومهنية حتى يختاروا المسار الذي يروه مناسباً لهم". وأكد أنه وأولياء أمور الطلبة سيتعاونون مع مدير المدرسة لتحقيق الأهداف المنشودة والتي تتركز على توفير أجواء دراسية مناسبة.
ومن ناحيتها شدّدت الأخت المحامية حنان نجار على أهمية تقديم محاضرات للصفوف عن الحقوق القانونية. وأعربت عن إستعدادها التام لتقديم مثل هذه المحاضرات. يذكر أنه شارك في الإجتماع كل من الشيخ صفوت فريج ، شاهين صرصور ، المحامية حنان نجار، أسمهان عيسى، عفيف صرصور ، فايزة صرصور وليبيا عيسى. 

مقالات متعلقة