الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

لجنة المبادرة في جامعة حيفا: ليكن هذا الاسبوع اسبوع حسم لجنة الطلاب العرب

كل العرب
نُشر: 03/04/11 16:28,  حُتلن: 18:28

اكثر من 500 طالب عربي يطالبون الكتل الطلابية الاعلان عن الانتخابات في عريضة تواقيع جُمعت خلال يومين


اكثر من 200 شخص في الفيسبوك ينضمون لصفحة "الطلاب العرب يريدون انتخابات مباشرة للجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا" حتى الان


مصطفى ريناوي:

شرعية لجنة الطلاب العرب تُستمد من الطلاب العرب انفسهم وليس من الاحزاب، ولنا الحق في تحديد مصيرها

منذ عدة اسابيع بدأنا نحن اعضاء لجنة مبادرة احياء لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا نشاطنا باعداد الخطوات اللازمة لتحريك المياه الراكدة في قضية انتخاب لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا وبعد غياب اللجنة مدة ثلاثة سنوات. نحن مجموعة المبادرة نتكون من سبعة طلاب جامعيين الذين تم انتدابنا خلال الاجتماع العام للطلاب العرب في جامعة حيفا، عملنا كمستقلين حيث قمنا بدعوة الكتل الطلابية بتبني موقف واضح باعلانهم لتاريخ الانتخابات في هذا الفصل، من خلال التنسيق والاستماع الى مواقف الكتل الطلابية المختلفة ودعوتها الى التقدم في مسيرة احياء اللجنة التي نعتبرها الجسم التمثيلي الاشمل والاعلى والشرعي للطلاب العرب .


مصطفي ريناوي

كما وقمنا بحملة اعلامية من اجل نقل النقاش من الغرف المغلقة بين الكتل الطلابية ( التجمع الطلابي الديمقراطي، الجبهة الطلابية، كتلة أقرأ، وابناء البلد) الى الطلاب العرب انفسهم من اجل الضغط على نشطاء الحركات الطلابية في التقدم في مفاوضاتهم .
وشملت حملتنا بداية صفحة على الفيسبوك تدعو الى انتخابات للجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا بهذا الفصل حيث وصل حتى الان عدد المنضمين الى الصفحة اكثر من 200 شخص.
كما وقمنا بجمع عريضة تواقيع من الطلاب العرب تطالب باجراء انتخابات للجنة هذا الفصل حيث وقع على العريضة وخلال يومين فقط اكثر من 500 طالب عربي.
وقمنا بتنظيم ندوة في مساكن الطلبة حضرها العشرات من الطلاب كانت تحت عنوان "ضرورة احياء لجنة الطلاب العرب"، حيث دار نقاش بين الطلاب عن سلبيات غياب لجنة الطلاب العرب وضرورة النهوض بها. هذا وسوف نستمر بالمزيد من الفعاليات والنشاطات خلال الاسبوعين المقبلين من اجل الضغط على الاحزاب لاعلان موعد الانتخابات قبل عطلة عيد الفصح.

الإعلان عن إجتماع للطلاب العرب
وفي هذا الاسبوع سنعلن عن اجتماع للطلاب العرب لاعلان اخر الخطوات مع مواقف الكتل الطلابية لينتهي بامكانية تحديد موعد لانتخابات لجنة الطلاب العرب الغائبة منذ 3 سنوات.
وبهذا تدعو لجنة المبادرة جميع الطلاب العرب في جامعة حيفا للوقوف الى جانبها في مشروعها الوطني والطلابي الذي يحمل تحدي اخر لتأطير الطلاب العرب في الاطار الذي لطالما مثلهم باحسن صورة.

"ليس من حق أحد تغييب لجنة الطلاب العرب"
وفي حديث مع مصطفى ريناوي احد اعضاء لجنة المبادرة : "ثلاثة سنوات يكفينا لغياب اللجنة، هنالك جيل كامل لم يعش تجربة لجنة الطلاب العرب، ليس من حق احد تغييبها، وللطلاب العرب الحق في تحديد مصير اللجنة فهم في النهاية الذين يعطونها الشرعية وكما تستمد اللجنة شرعيتها من الطلاب العرب انفسهم وليس من الاحزاب".
واضاف ريناوي: " نحن نعلم انه هنالك اجتماعات بين الكتل تجري منذ سنوات ومؤخرا بشكل مكثف اكثر، ونحن نبارك لكل كتلة طلابية خرجت للاعلام واعلنت موقفها المؤيد للانتخابان في هذا الفصل، وندعو باقي الكتل ايضا بنفس الشيئ، لكن لا يعقل لتعييين موعد انتخابات اللجنة ان يستمر كل هذا الوقت، هنالك امور يجب ان تحسم سريعا وليكن هذا الاسبوع اسبوع الحسم في جامعة حيفا".
واختتم ريناوي: "ندعو الجبهة الطلابية وكتلة أقرأ والتجمع الطلابي وحكة ابناء البد الى تحديد موعد الانتاخابات هذا الاسبوع، وليكن هذا الاسبوع اسبوع الحسم".




 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY