الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

ثانوية ابن سينا نحف تستقبل يوم توجيه مهني للمدارس الثانوية في قرى الشاغور

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 02/04/11 20:49,  حُتلن: 07:36

تغيب طلاب ثانوية الشاغور بمجد الكروم بسبب وفاة زميلتهم سحر كنعان !

استضافت مدرسة ابن سينا الثانوية في قرية نحف طلاب المدارس الثانوية في قرى الشاغور ( نحف البعنة ودير الاسد) ( طلاب مدرسة الشاغور مجد الكروم تغيبوا بسبب وفاة زميلتهم الطالبة سحر كنعان) ليوم توجيه مهني عقد في القاعة الرياضية في نحف.



وقد حضر مدراء المدارس المذكورة بالاضافة الى رئيسي مجلسي البعنة ودير الاسد وبحضور مفتشي المعارف ابتسام عزايزة ومفتشة المستشارين امينة عمري وبحضور الدكتور مارون فرحات ايضا الذي القى محاضرة خاصة اطلع الطلاب بها على اهمية التعليم العالي والمسارات المقترحة .
وقد رحب الاستاذ سليم مصري الذي تولى عرافة الحفل بالضيوف وتلاه الاستاذ هيثم قادري مدير ثانوية ابن سينا الذي شدد على اهمية اجتماع الطلاب والمدراء من القرى الثلاث معا لاطلاعهم على المسارات والمراحل ما بعد المرحلة الثانوية .



اما مفتشة مدارس قرى الشاغور الدكتورة ابتسام عزايزة فقد تحدثت عن المشاكل والعقبات التي يواجهها الطالب العربي في قبوله للتعليم العالي وانخراطه في الدراسة الجامعية.
وتحدثت ايضا المفتشة امينة عمري عن المرحلة الهامة في حياة كل طالب وطالب .
كما والقى رئيسي مجالس دير الاسد والبعنة كلماتهم مشددين خلالها على اهمية التوعية التعليمية والانخراط بالتعليم العالي من اجل مجتمع افضل وارقى .
وتخلل اليوم المهني محطات مختلفة للعديد من الجامعات والكليات المختلفة اذ التقلى الطلاب بممثلين عن هذه الجامعات والكليات الذين اطلعوهم على المسارات وشروط القبول لكل فرع وفرع من الفروع التعليمية .


 

مقالات متعلقة