الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

التجمع الطلابي يحتشد في الشيخ الجراح ويشارك في المظاهرة الأسبوعية

كل العرب
نُشر: 03/04/11 15:47,  حُتلن: 18:01

عبد وتد سكرتير التجمع الطلابي في الجامعة العبرية:

التحدي القادم أمام الحركة الطلابية هو إشراك أكبر عدد من طلاب الجامعة العرب في هذه التظاهرات

من واجب الحركة الطلابية الخروج من أسوار الجامعة، وعدم الإنغلاق بداخلها، والتلاحم مع أهالي القدس وقضاياهم

إننا نقوم مؤخرا في التجمع برفع وتيرة العمل الشعبي نحو أشراك أكبر عدد من الطلاب العرب بها، والتي يجب أن يضطلع بها كل القوى السياسية الفاعلة

تظاهر حشد كبير من أهالي الشيخ الجراح والطلاب العرب والحركات اليهودية التقدمية الغير صهيونية، يوم الجمعة الأخير، في القدس ضمن التظاهرة الأسبوعية, التي يقوم عليها أهالي الحي بشكل أسبوعي,ضد مسلسل الهدم والحصار ومصادرة الأراضي والاستيطان الدائم والتهويد للحي والقدس عموما..الذي يواجهه السكان العرب في القدس، وحي الشيخ جراح.

 

انطلقت المظاهرة من الساحة المركزية في الحي، حيث تجمع نحو مائتي شخص، عربا ويهودا. وتوجهوا نحو البيوت التي تم احتلالها والاستيلاء عليها من قبل المستوطنين مع الشرطة التي توفر لهم الغطاء الأمني . وقد شارك العديد من الطلاب العرب في المظاهرة الأسبوعية, في الحي تلبية لدعوة التجمع الطلابي ضمن نشاطا"ت أسبوع الأرض الفلسطيني" الذي أعلن عنها التجمع الطلابي في الجامعة العبرية في القدس، والذي سيختتمه في برنامج فني سياسي, يوم الأربعاء الساعة 20:00 مساءا, في الجامعة, بمشاركة المدرب أشرف قرطام, والفنان علاء عزام. كما تندرج هذه المشاركة للتجمع الطلابي ضمن نشاطاته الأسبوعية في الشيخ جرّاح، الحي المهدد بالهدم, ضمن رؤيته الأستراتيجية, برفع وتيرة اشتراك الطلاب العرب بنضالات الشعبية للمجتمع العربي في البلاد.

التلاحم مع أهالي القدس
ويقول عبد وتد – سكرتير التجمع الطلابي في الجامعة العبرية, عن نشاطات أسبوع الأرض بالقدس : " إننا نقوم مؤخرا في التجمع برفع وتيرة العمل الشعبي نحو أشراك أكبر عدد من الطلاب العرب بها، والتي يجب أن يضطلع بها كل القوى السياسية الفاعلة, وليس التجمع الطلابي لوحده, أن من واجب الحركة الطلابية الخروج من أسوار الجامعة، وعدم الإنغلاق بداخلها، والتلاحم مع أهالي القدس وقضاياهم، فالتحدي القادم أمام الحركة الطلابية هو إشراك أكبر عدد من طلاب الجامعة العرب في هذه التظاهرات".












































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY