الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

يوم رياضيات مميز في المدرسة الإعدادية أ في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 03/04/11 07:52,  حُتلن: 08:44

مدير المدرسة:

"مادة الرياضيات من المواد العلمية الهامة والأساسية حيث أنها تعرف بمفتاح العلوم الراعية للذاكرة والتفكير والثقة بالنفس"

ضمن نشاطاتها وفعالياتها اللامنهجيّة نظمت مدرسة الإعدادية (أ) في يافة الناصرة (الحديقة) يوم الخميس اقيم يوم مميز وممتع ضم الكثير من الفعاليات وورشات العمل والألعاب التّعليميّة المميزة بعالم الرياضيات. التي تهدف إلى تنمية التفكير الرياضي لدى الطّلاب، ومن هذه الفعاليات والمحطات, فعالية التنغرام, فعاليات في عيدان الكبريت, العاب الدوائر، أحاجٍ والغاز, المربعات السحرية، مسرحيات من إعداد الطّلاب حول الاعداد الموجهة أضف للأغاني الهادفة وغيرها من الفعاليات.

عمل على تنظيم هذا اليوم طاقم الرياضيات في المدرسة الذي ضم كلاً من : المعلم المركز رياض معلوف ، المعلم كيلاني كيلاني, المعلم مؤيد خطيب ، المعلمة منور صباح، المعلمة تهاني خبيص والمعلمة لينا . أما التوجيه والتنسيق فكانا بالاستعانة بمرشد الرياضيات الاستاذ حســن حيادري.
مدير المدرسة الاستاذ المربي مشهور عباس قام بالاطلاع شخصيا على المحطات التعليميّة ومضامينها عبّرعن إعجابه الشديد بالفعاليات والورشات التّعليميّة التي قد تساعد على ترغيب موضوع الرياضيات لدى الطلاب ولما لها الاثر في تذليل العقبات التي قد تقف حائلا أمام الطّالب بفهم المواد التعليمية في الرياضيات .

اهمية مادة الرياضيات
وفي حديث مع مدير المدرسة المربي مشهور عباس أفاد قائلا: " ان مادة الرياضيات من المواد العلمية الهامة والأساسية حيث أنها تعرف بمفتاح العلوم الراعية للذاكرة والتفكير والثقة بالنفس فلا بد لي ان أقدّم الشكر الجزيل لطاقم الرياضيات فردا فردا على جهودهم المباركة في انجاح هذا اليوم خدمةً لطلابنا, فلذات أكبادنا جميعاً واننا في موقعنا كإدارة وطاقم معلمين سنواصل دعمنا لمثل هذه الأيام والفعاليات من اجل النهوض بالتفكير الرياضي والعلمي خطوات عديدة الى الامام" .
ويضيف المدير قائلا:" بكل فخر واعتزاز اريد التنويه بان العديد من طلابنا اشتركوا ومشتركون حاليا في مسابقات كثيرة في الرياضيات منها المبيادة معهد وايزمن للعلوم ومسابقات كلية القاسمي فحصدوا طليعة المراتب العليا منهم أذكر اوائل الطلاب : نسيم خطيب (8د), حنين خطيب 9(ب) واركان محمد 8(هـ) الذين تأهلوا للمراحل المتقدمة والنهائية ليرفعوا هاماتنا عاليا... " .

نجاح الفعاليات
أما الاستاذ نور مصالحة نائب مدير المدرسة فقال: لقد قمت بزيارة المحطات والفعاليات داخل غرف وأروقة المدرسة فأعجبت كثيرا بأعمال وإنتاج وإبداعات طلابنا ، وهنا لابد لي وان اشكر مركز الموضوع وطاقم المعلمين والمعلمات على دورهم الريادي بإنجاح هذا اليوم المميز واشكر كذالك طلابنا الاعزاء على تفاعاهم واشتراكهم الرائع في كافة فعاليات ونشاطات هذا اليوم.
يذكر انه في نهاية اليوم تم تقييم أداء وتنفيذ كافة الفعاليات للاستنتاج واستخلاص العبر للايام القادمة.

مقالات متعلقة