الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 06:02

الأمهات في عين السهلة يشاركن المدرسة مسؤولياتها التربوية والتعليمية

انور أمارة -
نُشر: 31/03/11 15:59,  حُتلن: 08:11

برامج تربوية وتثقيفية بمشاركة حاشدة من الأمهات

نظمت مدرسة عين السهلة الجماهيرية هذا الشهر سلسلة من البرامج التربوية والتثقيفية الداعمة لأهداف المدرسة في دمج الأهالي بالعمل التربوي والتعليمي في المدرسة . يتولى قسم التربية الاجتماعية إدارة هذه البرامج من التخطيط حتى التنفيذ والتقييم بمشاركة ودعم الهيئة التدريسية . شمل البرنامج ثلاث لقاءات متتالية مع الأمهات وعالج اللقاء الأول الصعوبات التعليمية وطرق التعامل معها , بإرشاد المربيات إيناس كبها وفاتنة عقل ومركزة التربية الخاصة شذا كبها.
 


أما اللقاء الثاني كان عبارة عن برنامج كامل في موضوع الصحة والوقاية بقيادة المربية أيالة كبها مركزة الموضوع في المدرسة . تخلل البرنامج محاضرة للأمهات في موضوع التغذية السليمة بإرشاد أخصائية التغذية أنغام جبارين ومحاضرة عن الوقاية من الحوادث البيتية بإرشاد الممرضة أخلاص أبو هلال , كما تجولت الأمهات في معرض الغذاء الصحي الذي عمل على تحضيره لجنة من معلمات المدرسة والطلاب أمناء الصحة . أبدت الأمهات إعجابهن الشديد بالمعرض بجميع محتوياته من مجسمات ومواد تعليمية وفعاليات متنوعة بالإضافة إلى المعلومات القيمة من خلال المحاضرات . تضيف أيالة كبها في هذا المجال " فرحتي كانت عامرة بفرحة طلاب المدرسة اللذين يفخرون بأمهاتهم اللواتي يتركن كل أعمالهن من أجل المشاركة في برامج المدرسة وفعالياتها ودعمهن لمشروع الغذاء الصحي " أختتم هذا اللقاء بتكريم الأمهات من قبل أمناء الصحة .

الأم لبنة النجاح
البرنامج الثالث مع الأمهات حمل أسم "الأم لبنة النجاح " حيث شاركت العشرات من الأمهات ببرنامج غني ربط بين مكانة الأم في المجتمع وبين دورها في تطوير اللغة العربية والمحافظة عليها . لقد حرصت إدارة المدرسة بدعم من المديرة المربية سحر بدران وطاقم التربية الاجتماعية المربية فاتنة أبو عقل والمربي بدر جهجاه ومركز اللغة العربية الأستاذ معمر كبها وبمساعدة الهيئة التدريسية في المدرسة على إنجاح هذا البرنامج , وقد كانت الأمهات شريك مركزي في إنجاح اليوم وتميزه . شمل اليوم عرض محوسب عن الأم قامت على إعداده معلمة الحاسوب دعاء ضعيف , أناشيد متنوعة من قبل جوقة المدرسة بإرشاد معلم التربية الموسيقية احمد كبها , محاضرة مع الحاجة أخلاص أبو شيخة عن أهمية العلم وأهمية العمل به ومحاضرة للشيخ عمر كبها إمام مسجد في القرية تحدث فيها عن مسؤوليتنا في المحافظة على لغتنا العربية الأصيلة – لغة القرآن ولغة أهل الجنة , بالإضافة للإرشادات التي قدمتها المربية فاتنة أبو عقل في دور الأهالي بدعم برنامج مفتاح القلب بهدف تطوير المهارات الحياتية عند الطالب وصقل شخصيته . أختتم البرنامج بعرض مسرحية بعنوان الجوهرة من قبل مسرح أجيال طمرة وتوزيع ملصقات عن اللغة العربية .
مديرة المدرسة المربية سحر بدران تؤمن بأن الأمهات في عين السهلة يعتبرن ضلع أساسي في نجاح عمل المدرسة وتثني على العمل المشترك لإنجاح طلابنا والسمو بكل ما يتعلق بمصلحتهم . أشكر جميع الأمهات على دعمهن المتواصل للمدرسة وأشكر جميع أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة المتكاتفون لتقديم الأحسن والأجود بشكل دائم .









مقالات متعلقة