الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

لقاءات وزيارات ناجحة لوفد الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل في اربد

كل العرب
نُشر: 31/03/11 13:27,  حُتلن: 13:56

الجانبان بحثا سبل التعاون المشترك لا سيما في مجال الاستثمار وأكد الكوفحي أن البلدية مستعدة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنشاء مشاريع استثمارية

هاني الفار مدير الغرفة التجارية أشاد بحفاوة الاستقبال والتعاون المطلق الذي قدمته بلدية اربد الكبرى ورئيسها الكوافحي وهو الرئيس الذي يحتذي به لعزمه وقيادته الحكيمة


سامي شاهين رئيس الغرفة التجارية الناصرة والجليل:

الزيارة أتت  لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين المدن الأردنية والقطاع التجاري الصناعي في الناصرة ولبلورة برامج استثمارية بين رجال وسيدات الأعمال

بعد يومين من اللقاءات والزيارات الناجحة في الأردن عاد للبلاد يوم أمس الأول وفد الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل والذي تكون من رئيس الغرفة سامي شاهين وهاني الفار المدير العام وأعضاء الإدارة نايف ناصر مدير شركة ديب كلينيك سيستم ووليم زهر مدير شركة ناسا للمقاولات الكهربائية وشارك في الوفد أيضا رجل الأعمال علي أمين ناصر مدير شركة معمل الناصرة للحلاوة.

اسـُتهل برنامج الأردن بزيارة لبلدية اربد الكبرى حيث كان في استقبال الوفد اللواء الركن غازي الكوفحي رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي بينهم رجل الأعمال إبراهيم خليل البطاينة والذي يشغل منصب رئيس بلدية حكما في محافظة اربد وكبار الموظفين. وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك لا سيما في مجال الاستثمار وأكد الكوفحي أن البلدية مستعدة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنشاء مشاريع استثمارية في مدينة اربد يديرها رجال الأعمال العرب من الناصرة الجليل والمثلث وإن البلدية عازمة على دعم وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي المشترك لتنشيط الحركة الاقتصادية وأن هذه الزيارة هي بداية لتعاون مع قطاع رجال الأعمال وأنه يرحب باستمرارية هذه الزيارة وقام الطرفان بتحديد جلسات خاصة وموضوعية للتباحث عن آليه خاصة بالاستثمار وتبادل الزيارات.

تعزيز العلاقات التجارية
ومن جهته أكد سامي شاهين رئيس الغرفة التجارية الناصرة والجليل أن هذه الزيارة لمدينة اربد تأتي لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين المدن الأردنية والقطاع التجاري الصناعي في الناصرة والجليل ولبلورة برامج استثمارية بين رجال وسيدات الأعمال من كلا الجانبين وأوضح بان الغرفة التجارية تسعى لتسهيل المعاملات والترتيبات لكل تعاون قريب بين اربد والناصرة.
وبدوره أشاد هاني الفار مدير الغرفة التجارية والصناعية في الوسط العربي بحفاوة الاستقبال والتعاون المطلق الذي قدمته بلدية اربد الكبرى ورئيسها الكوافحي وهو الرئيس الذي يحتذي به لعزمه وقيادته الحكيمة لدعم وتشجيع إقامة مشاريع استثمارية كبيرة من قبل رجال الأعمال في مدينة الناصرة وقال أن هذه الغرفة تعتبر الممثل الوحيد للمستثمرين العرب في الناصرة والجليل وأنها تبحث دائما عن المناخ المناسب لتشجيع المبادرين لإقامة المشاريع الإقتصادية.

خدمات مهنية
ومن ثم قام الوفد بزيارة إلى غرفة تجارة اربد والتقى برئيس الغرفة محمد احمد الشوحة والذي استعرض أمام الضيوف اطر نشاط الغرفة الواسع وهي تعتبر من اكبر الغرف التجارية في الأردن لا بل وفي العالم العربي وتضم أكثر من 15000 منتسباً وتقدم عشرات الخدمات المهنية والجماهيرية والاستكمالات الخاصة وأوضح أن على رجال الأعمال من كلا الطرفين وضع السياسة الى جنب والعمل على كسر الحواجز وبناء الجسور للتفاهم والاستثمارات الخارجية.
هذا والتقى الضيوف في اربد مع الدكتور عبدالله الشناق رئيس قسم الترجمة في جامعة اليرموك حيث قدم له هاني الفار بعض القضايا التي يعاني منها الطلاب العرب الذين يدرسون في اليرموك وفي الأهلية ووعد الشناق برفعها لرئاسة الجامعتيين.

تمثيل الغرف التجارية
وفي عمان كانت أوج لقاءات الوفد مع نائل رجا الكباريتي عضو مجلس الأعيان الأردني ورئيس غرفة تجارة الأردن والتي تضم تمثيلاُ لجميع الغرف التجارية في الأردن وعددهم 25 غرفة.
وفي كلمته الترحيبية أكد الكباريتي للوفد أن العلاقات التجارية واللقاءات بين رجال الأعمال تعتبر من أهم الأمور لبناء الجسور وان الأردن هي البوابة أمام عرب أل-48 للوصول للدول العربية. وكشف الكباريتي أن لغرفة تجارة الأردن تواجد قوي وحضور مميز في اتحاد الغرف التجارية العربية والغرف الإسلامية وان تعزيز التعاون بين غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل وغرفة تجارة الأردن سيحقق انجازات ومشاريع مشتركة عدة .
هذا وشكر سامي شاهين الكباريتي على حفاوة الاستقبال وخاصة على تصميمه بأنه سيكون رسولاً لرؤية الغرفة في الأردن وقدم شاهين للكباريتي الدعوة لزيارة الناصرة والوسط العربي علما بان الكباريتي كان قد زار البلاد والناصرة مراراً عدة. في ختام الزيارات صرح الفار مدير عام الغرفة التجارية بأنه سيباشر ترتيب الزيارات واللقاءات الشهرية والمتواصلة لرجال الأعمال المعنيين مع زملائهم مستعيناً بالكباريتي والشوحة في اربد وكبار موظفي غرفة تجارة الأردن وغرفة تجارة اربد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236526.78
BTC
0.52
CNY