الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

الائتلاف لمناهضة العنصرية يستنكر إقامة حرس الضواحي بقيادة باروخ مارزل

كل العرب
نُشر: 31/03/11 19:38,  حُتلن: 10:24

الائتلاف لمناهضة العنصرية يتفهم احتياجات سكان ضواحي جنوب تل أبيب، ويستنكر إقامة "حرس الضواحي" بقيادة باروخ مارزل

على أثر ما تناولته الصحافة من إقامة خلية لما يسمى حرس الضواحي في جنوب تل أبيب، بمبادرة من اليميني المتطرف باروخ مارزل يستنكر الائتلاف لمناهضة العنصرية هذا العمل والخطوة العنصرية فيما يتفهم الائتلاف احتياجات أهالي الأحياء جنوبي تل أبيب، الذين يعانون منذ سنين طويلة من التهميش على يد السلطات، ويزيد على ذلك إسكان مجموعات مستضعفة من المهاجرين من أجل العمل واللاجئين من افريقيا.


باروخ مارزل

وجاء في بيان اللجنة المناهضة: لا شك أن المتطرفين يستغلون وضع السكان الذين تخلت عنهم الدولة، من أجل تمرير أجندة عنصرية، كما رأينا من قبل بالدخول العنيف لمارزل ومحاولاته لإدخال قوانينه الخاصة للحيز اليافاوي وفي تل أبيب. نطالب السلطات أن تحاكم مارزل على أقواله وأعماله، التي يحرض بها للعنصرية والعنف. ونطالب ايضا بالمحافظة على أمن سكان جنوب تل أبيب، كما هو محافظ عليه في كيساريا وناطحات أكيروف.

مارزل وأشكاله
المحامي نضال عثمان مدير طاقم الائتلاف لمناهضة العنصرية:" قادة اليمين المتطرف العنصريين يحاولون الاستفراد واستجلاب تأييد الفئات المستضعفة في المجتمع اليهودي وعلينا كمؤسسات في المجتمع المدني العمل للحد من هذه الظاهرة وعلى الأحزاب السياسية والناشطين عدم ترك هذه الساحة خالية لمارزل وأشكاله".

المؤسّسات الشريكة النشطة في الائتلاف:
مركز التعددية اليهودية، مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، مركز "تمورا" لمنع التمييز، القوس الديمقراطي الشرقي، أجندة، جمعية سيكوي، معجاليم-حلقات، مبادرات صندوق ابراهيم، حركة "أحوتي" – من أجل النساء في إسرائيل، عائلات مختلطة، جمعية جدار، أطباء لحقوق الإنسان، منتدى التعايش في النقب للمساواة المدنية، جمعية "طبكا" من أجل مهاجري أثيوبيا، مهباخ – تغيير، عنوان للعامل، منتدى "اعتراف" للاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب، مورشتينو، مدرسة السلام في واحة السلام، ائتلاف نساء للسلام، حركة نساء ديموقراطية في إسرائيل، الجمعية لحقوق المواطن في إسرائيل، حراك – مركز دعم التعليم العالي في المجتمع العربي، لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، لا للحواجز، "هموكيد" لمساعدة للعمال الأجانب وناشطين مستقلين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY