الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

مدرسة جبل سيخ عين ماهل تتوج أسبوع تواصل الأجيال بمهرجانين احتفاليين

من أنور أمارة
نُشر: 30/03/11 21:12,  حُتلن: 08:44

حارث أبو ليل مدير المدرسة: عشنا وطلابنا الماضي لأسبوع واعدنا أجدادنا إلى الماضي لأسبوع ولكن الماضي باق فينا ابد الدهر إن حافظنا عليه بمثل هذه الفعاليات لأنها خير ارث وخير ورث نرثه من تاريخنا.
 

أمام حضور كبير من شيوخ وأمهات ووجهاء القرية ومفتشين ومدراء وطواقم من مدارس القرية وحضور مشرف من أولياء أمور طلاب المدرسة ولجنة أولياء الأمور توجت مدرسة جبل سيخ فعاليات أسبوع التواصل الذي استمر ستة أيام توج كل يوم بفعاليات مختلفة حسب موضوع تبنته كل طبقة جيل ضمن أطار "تواصل الأجيال" حسب البرنامج التالي:



في اليوم الأول: المهن والحرف والاتصال في الماضي من طبقة الصف السادس.تحت إشراف: المربية نسرين مطر
في اليوم الثاني: الطب الشعبي من طبقة الصف الخامس.تحت إشراف المربية هنادي أبو ليل.
في اليوم الثالث: ألعاب أيام زمان من طبقة الصف الثاني.تحت إشراف المربية: أميرة أبو ليل.
في اليوم الرابع: المأكولات القديمة من طبقة الصف الثالث.تحت أشراف المربية: خلود حبيب الله.
في اليوم الخامس: القصص والأمثال الشعبية من طبقة الصف الأول, والعرس الشعبي من طبقة الصف الرابع.
تحت إشراف المربيتين: رلى أبو ليل وعزيزة حبيب الله
ويوم السبت كان آخر أيام فعاليات الأسبوع وقسم إلى مهرجانين:
الأول في المدرسة حيث أقيمت فعاليات من قبل طلاب المدرسة منها مسرحيات بروح الموضوع وقصائد شعرية وأغان شعبية توجت هذا القسم بعرس شعبي شارك فيه الحضور حيث تغنى الشاعر رفعت الاسدي متبرعا بشعره الزجلي وبحدائه الذي اطرب وفاعل الحضور باجمعه .
جمهور غفير من أهل القرية
وبعد ذالك انتقل الحضور الكرام إلى قاعة المركز الجماهيري برفقة طاقم المدرسة حيث انتظرهم جمهور غفير من أهل القرية للبدء بالمهرجان الثاني من اليوم فيه تم تكريم أول خمسة معلمين من أبناء القرية مارسوا مهنة التعليم وصعدوا في سلم الجهاز التعليمي وهم: الدكتور محمد حبيب الله والدكتور نصر حبيب الله والأستاذ المرحوم مصطفى حبيب الله ( ناب عنه ابنه) والأستاذ نافع خطيب والمربية أمينة أبو ليل كما وكرمت المدرسة طالبين من خريجيها تكريما وتقديرا لجهودهما لحفظهما كتاب الله العزيز وهما الطالب جبريل مصطفى علي والطالب باسل نزيه حبيب الله. وتحدث رئيس المجلس المحلي عن دور هذا الجيل في بناء جهاز التعليم في القرية وشكرهم على جهودهم وخدماتهم للقرية كما وتحدث عن أسبوع التواصل في المدرسة وابدي إعجابه بالفعاليات والعمل الجماعي للطاقم المخلص أما مدير المركز الجماهيري الأستاذ أمين عنبتاوي فقد رحب بالحضور وعبر عن اعتزازه بمثل هذه الفعاليات وبدورها قامت لجنة أولياء الأمور ممثلة برئيسها السيد محمود أبو ليل بشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وأعطى حق الكلمة للمهندسة شيرين أبو ليل عضوة اللجنة التي باركت للأمهات بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الأم. وأبى الدكتور أبو رامي إلا أن يثني نيابة عن المكرمين على هذه المبادرة الطيبة من قبل مدير المدرسة والطاقم وعلى الكلمات التي قيلت في حقهم حيث أثارت كلمته مشاعر الحضور لأنه سعيد لتكريمه في حياته واعتبرها لفتة مميزة من القائمين على هذا التكريم من المدرسة.
تألقت في عرافة الاحتفال المربية هنادي أبو ليل بلغتها الرائعة وتقديمها المميز.
 فيلم " أسبوع التواصل"
أما مفاجأة الأسبوع فكان عرض فيلم " أسبوع التواصل" من إنتاج المدرسة وأداء طلاب المدرسة وقد لاقت فكرة الفلم وطريقة عرضة إعجاب الحضور حيث عرض الفلم لقاءات بين طلاب المدرسة الذين يمثلون الجيل الجديد مع أجدادهم وتحادثوا عن حياة الماضي وحياة اليوم وسمعوا القصص والحكايات المشوقة عن الماضي والتي عليها خططت أيام الفعاليات.
الدعم المالي والمعنوي
رئيس المجلس المحلي احمد حبيب الله: كل الاحترام والتقدير لأسرة المدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة الأستاذ حارث أبو ليل ولهم منا كل الدعم المالي والمعنوي عوّدتنا هذه المدرسة على الإبداع والتجديد.
عمل جبار
أمين عنبتاوي مدير المركز الجماهيري: زرت المدرسة ووقفت على نشاطاتها عن قرب بكلمة واحدة عمل جبار, نحني رؤوسنا أمام هذا الإبداع.
خير ارث وخير ورث نرثه من تاريخنا
حارث أبو ليل مدير المدرسة: عشنا وطلابنا الماضي لأسبوع واعدنا أجدادنا إلى الماضي لأسبوع ولكن الماضي باق فينا ابد الدهر إن حافظنا عليه بمثل هذه الفعاليات لأنها خير ارث وخير ورث نرثه من تاريخنا.
وأضاف: من حق من أعطى أن يشكر لان من شكر الناس شكر الله ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله فكم بالحال شكر من كانوا واضعي اللبنة الأساسية لتحضر وبناء القرية؟!
اشكر الاسرة التدريسية التي عملت يدا واحدة لانجاح المشروع كما واشكر مركزات التربية الاجتماعية المربية رنا داوود وخيرية حبيب الله وممثلة المجلس الاداري المربية رلى ابو ليل والمجلس الاداري التربوي للمدرسة.الشكر كل الشكر لطلاب المدرسة الرائعين المبدعين.

مقالات متعلقة