الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

ادارة الجامعة في عمان تعلق الدراسة اليوم الخميس تحسبا لتجدد الاحتكاكات

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 30/03/11 20:53,  حُتلن: 12:34

تعليق الدراسة في جامعة عمان الأهلية ليوم واحد في اعقاب أحداث أمس الاربعاء

طلاب عرب 48 يستغيثون بأعضاء الكنيست العرب لتخليصهم ومساعدتهم

البروفيسور ماهر سليمان رئيس جامعة عمان الأهلية:

ادارة الجامعة لن تسكت على ما حصل وستتم مقاضاة كل من كان وراء الحدث

ادارة الجامعة ترى بما حصل امراً خطيراً لا يمكن السكوت عليه وستعمل كل ما بوسعها من اجل ضمان سلامة كافة طلابها دون استثناء

اعلنت ادارة الجامعة الاهلية في عمان مساء الأربعاء، تعليق الدراسة اليوم الخميس ليوم واحد وذلك تحسباً لوقوع احتكاكات بين طلاب عرب 48 والطلاب الأردنيين اطراف النزاع الذي حصل يوم أمس بعد انتخابات الجامعة .
رئيس الجامعة البروفيسور ماهر سليمان قال في اعقاب ما حدث داخل الحرم الجامعي ان "الدراسة ستعطل اليوم لتهدئة الاجواء وانه تم تعيين لجنة خاصة لفحص الامور وان ادارة الجامعة لن تسكت على ما حصل وستتم مقاضاة كل من كان وراء الحدث". واضاف البروفيسور سليمان ان "ادارة الجامعة ترى بما حصل امراً خطيراً لا يمكن السكوت عليه وانها تعمل كل ما بوسعها من اجل ضمان سلامة كافة طلابها دون استثناء".

مناوشات في اعقاب الانتخابات 
هذا وعلم مراسل موقع العرب من ابن مجد الكروم محمود مناع الطالب الجامعي في الجامعة الاهلية في عمان ان المئات قاموا بمحاصرة مساكن طلاب عرب ال 48 وذلك بسبب جو التوتر والمشاحنات بين طلاب عرب 48 والطلاب الاردنيين والذي بدأ أمس الاربعاء في الجامعة في اعقاب انتخابات الطلاب التي واسفرت عن فوز طلاب عرب 48 ب14 مقعدا وحصول 3 على رئاسة فروع.
وقد وصلتنا معلومات من بعض الطلاب المحاصرين داخل الحرم الجامعي انه تم اطلاق النار باتجاة مساكن الطلبة وتحديدا على مساكن الطالبات في الجامعة مما ادخلهم لحالة رعب وذعر، وتفيد الانباء ايضا ان الخوف والقلق يخيم على كل الطلاب الفلسطينيين من عرب 48. هذا وطالب البعض من الطلبة هناك في اتصالاتهم لمراسل موقع العرب بالتدخل السريع من قبل اعضاء الكنيست العرب وحتى من السلطات الاسرائيلية لمنع وقوع كارثة كبيرة .

محمد بركة: الوضع مقلق وسارعنا بالاتصال بالمسؤوليين الاردنيين لحماية طلابنا
هذا وقام النائب محمد بركة باجراء اتصالات مكثفة مع المسؤولين الاردنيين بهدف توفير الحماية للطلاب العرب. وقال في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"علمنا ما حصل في ساعات المساء وعلى الفور قمت باجراء الاتصالات المطلوبة، ان الوضع مقلق ونأمل ان يعود الهدوء حالا  سنواصل اتصالاتنا مع كافة الجهات المسؤوله وسنتدخل حتى يتم حماية طلابنا وضمان سلامتهم".

تدخل الدكتور المحاضر خالد ابو حمور من سكان السلط والاوضاع بدأت تهدأ
هذا وعلم مراسلنا من طلاب عرب 48 ان الطلاب الاردنيين من السلط قاموا بالخروج من الحرم الجامعي بعد ان تدخل  الدكتور خالد ابو حمور من جامعة الاسراء الذي كان محاضرا في الجامعة الاهلية  بشكل شخصي، وطالب طلاب السلط بترك المكان، مما تسنى للدكتور المحاضر ابو حمور وممثل الطلاب العرب من ال48 رمزي ابو بدر دخول الحرم والخروج مع طلاب عرب 48 الى مساكنهم. وقد علمنا ان الأجواء يسودها الهدوء وان تدخل الدرك الاردني منع احتكاك بين الطرفين ادى في نهاية الامر الى فصل كامل بينهما.

النائب احمد الطيبي :قوات الامن الاردنية تحركت لوقف ما يجري
هذا وعقب النائب احمد الطيبي بالقول:"وصلني سيل من التوجهات من الطلاب العرب من 48 حول محاصرتهم وتهديهم ومحاولات الاعتداء عليهم وتحركنا فورا امام الجهات الحكومية المختصة لحماية الطلاب في جامعتهم ومنع التدهور كما اتصلنا بفعاليالت شعبية اردنية وبأهل الخير الذين بدأوا فورا بالتحرك وعلمنا ان قوات الامن الاردنية تحركت لوقف ما يجري ونحن نتابع ما يجري هناك لضمان سلامة الطلاب جميعا". وقال الدكتور أحمد الطيبي:" بلغنا أن المشكلة قد انتهت وتم إخلاء طلاب 48 دون وقوع اصابات تذكر والجامعة تقوم بالتحقيق فيما جرى، ونشكر كل الذين تدخلوا بشكل سريع من جهات حكومية وأهلية وجامعية لفض الخلاف غير المبرر".
 وأضاف د. الطيبي: " يهمنا الحفاظ على جو تعليمي وطلابي راق وحضاري وعلى تآخي بين كل فئات الطلاب بمختلف إنتمائهم ونحن على تواصل مع الجهات المختصة وانا على يقين ان ادارة الجامعة ستتعمق لفض الخلاف نهائياً، ومن جانبنا نحن معنيون بسلامة الطلاب واعطائهم الحرية الكاملة بالدراسة والتحصيل الاكاديمي وانا على يقين ان مدير الجامعة د. ماهر سليمان، متفهم بمسؤولية كبيرة وسيتعمق لمعرفة ما جرى".

"النائب طلب الصانع: الخلاف الذي نشب في جامعة عمان الاهلية مع طلاب عرب 48 انتهى, والتعليم في الجامعة معلق يوم الخميس ويوم السبت"
وفي بيان لمكتب النائب طلب الصانع جاء فيه :"في اعقاب تدخل النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي والدكتور خالد ابو حمور من جامعة الاسراء, الدكتور ماهر الشورجي من جامعة عمان الاهلية ,النائب في البرلمان الاردني السابق حماد الفراعنة , الشاب رمزي ابو بدر مدير مكتب عرب 48 في جامعة الاسراء وبالتعاون مع قوى الامن تم انهاء الخلاف الذي نشب في جامعة عمان الاهلية على خلفية الانتخابات, وقد ابلغ الدكتور ماهر شربجي النائب الصانع ان الجامعه ستكون مغلقه يوم الخميس ويوم السبت ولن تجري الامتحانات التي كانت مقررة يوم السبت الى موعد اخر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY