الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

بريطانية مسلمة تدافع عن سعيها للقب ملكة جمال الكون: دعوني وشأني

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 30/03/11 13:14,  حُتلن: 19:59

العارضة شانا بخاري:

المسلمون في بريطانيا ينبغي السماح لهم بأن يعيشوا نمط حياة غربي

هذه المسابقة لا تتعارض مع كوني مسلمة، ولذا يؤلمني أن أرى الناس تفكر هكذا

الناس يهاجمونني مستخدمين الدين وسيلة، لكن هل هو موضوع الدين؟ أم أنكم تشعرون حقا بالغيرة من فتاة تتقدم ولا تسمح لأحد بالسيطرة عليها؟

مؤسسة رمضان:

الإسلام واضح للغاية في أن المرأة ينبغي أن ترتدي ملابس محتشمة، ولا نعتقد أن استعراض ثوب سباحة قصير (بيكيني) أمر لائق

دافعت عارضة أزياء، تسعى لأن تصبح أول مسلمة تمثل بريطانيا في التصفيات النهائية لمسابقة ملكة جمال الكون، عن قرارها بخوض المنافسة على اللقب. وتقول شانا بخاري (24 عاما) التي تقيم في مانشستر إنها تتلقى رسائل عنصرية وأخرى مسيئة منذ وصولها المرحلة النهائية في مسابقة ملكة جمال بريطانيا. وترى شانا، المولودة في بلدة بلاكبيرن الإنجليزية من أصول باكستانية، أن المسلمين في بريطانيا ينبغي السماح لهم بأن يعيشوا نمط حياة غربي.


وتؤكد شانا أن حلمها هو أن تتوج ملكة لجمال الكون لكن هناك من قال لها إنها تخالف تعاليم دينها.
وتقول "(اتلقى) تعليقات مثل: انت لست مسلمة لأنك تقومين بهذا". لكنها ترى أن هذه المسابقة لا تتعارض مع كونها مسلمة، وتضيف "لذا يؤلمني أن أرى الناس تفكر هكذا." بحيث تتهم جماعات إسلامية شانا بعدم احترام الإسلام. وواحد من أبرز الأسباب التي تثير غضب بعض المسلمين هو أن شانا سيكون عليها الظهور بثوب سباحة في إحدى جولات المسابقة.

ويبدي محمد شفيق، وهو عضو في مؤسسة رمضان المعنية بشؤون الشباب المسلم في بريطانيا، اعتراضه على اشتراك شانا في المسابقة. ويقول شفيق "الإسلام واضح للغاية في أن المرأة ينبغي أن ترتدي ملابس محتشمة، ولا نعتقد أن استعراض نفسك في ثوب سباحة قصير (بيكيني) أمر لائق."
ويضيف "إننا واضحون في أننا نرى ما تفعله أمر كريه. كثير من النساء يرون أن هذه المسابقات مهينة." وأبدى شفيق قبوله بحق المسلمات في ارتداء ما يحلو لهن، لكنه يرى أنه ما زال ينبغي على من يعشن منهم في دولة غربية احترام الإسلام. ويقول شفيق "إننا نحتفي بحرية الفرد، لكن التلميح بأن شخصا معارضا لشيء تفعله يجب أن يرحل إلى دولة أخرى هو أمر مسيء تماما."

شانا بخاري لن تتراجع عن قرارها
وذكرت شانا أن غالبية الناس تدعمها، بما في ذلك أسرتها في باكستان، وأنها لن ترتدي ثوب السباحة القصير (بيكيني) وإنما سترتدي ثوب سباحة من قطعة واحدة. وقالت "الناس يهاجمونني مستخدمين الدين وسيلة، لكن هل هو موضوع الدين؟ أم أنكم تشعرون حقا بالغيرة من فتاة تتقدم ولا تسمح لأحد بالسيطرة عليها؟" واستدركت بقولها "هناك أناس يريدون التحكم في النساء."
وإذا فازت شانا في نهائي مسابقة ملكة جمال بريطانيا في الأول من مايو/ ايار، ستصبح أول مسلمة تمثل المملكة المتحدة في مسابقة ملكة جمال الكون المزمع إقامتها في وقت لاحق من العام الجاري بالبرازيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241199.82
BTC
0.53
CNY