الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 07:01

مركز حراء للعلوم والتكنولوجيا يحتفل بتخريج كوكبة من الطلاب الموهوبين

كل العرب
نُشر: 28/03/11 12:49,  حُتلن: 13:34

المحامي لؤي لوباني يلقي  كلمة تشجيعية احتوت على الكثير من العبر حيث ركز على أهمية العلم والتشجيع عليه

احتفل مركز حراء للعلوم والتكنولوجيا في طمرة يوم الجمعة الماضي بتكريم نخبة من طلاب دورة الموهوب الصغير بحضور ذويهم، أقيم الإحتفال في قاعة المؤتمرات بمشفى الرحمة، وتولى إدارة الإحتفال الأخصائي حسن أبو نمر، حيث رحب بالطلاب وذويهم وشكرهم على حضورهم المميز ومواكبتهم لأبنائهم في جميع مراحل الدورة. بعد ذلك تم عرض سريع لأبرز ما تخللته الدورة من فعاليات وتحديات واجهت الطلاب بالإضافة لعرض بعض اللقطات الطريفة.

 تلا ذلك تكريم خاص لثلاث معلمات هن المربية شيرين همام والمستشارة إخلاص حجازي والمربية دانية حجازي، على تعاونهن المشترك مع مركز حراء وعلى ما بذلوه في سبيل بناء كتب تهدف إلى تحضير الطالب لدخول صف الأول، من خلال التركيز على الجانب النفسي والعاطفي والذهني بشقيه الكمي والكلامي. لتكون أول مجموعة كتب في هذا المجال ترتكز على أسس علمية متنوعة المجالات.

كلمة تشجيعية
بدوره ألقى المحامي لؤي لوباني كلمته نيابة عن جمعية اقرأ، كلمة تشجيعية احتوت على الكثير من العبر، نصفها كان موجهاً للأهل والنصف الآخر للطلاب المشاركين، حيث ركز على أهمية العلم والتشجيع عليه، وأهميته في بناء الشعوب والحضارة، ضارباً أروع الأمثال بعلماء المسلمين وما قدموه من علم لا تزال تقتدي وتهتدي على آثاره البشرية. مسك الختام كان تكريماً مميزاً على منصة خاصة، لأعلى خمس معدلات من طلاب الأوائل والثواني.

مستوى صفوف الأول
وحصل الطالب محمد عنان أبو الهيجاء من مدرسة أ على المرتبة الأولى، تليه الطالبة سارة همام من مدرسة الرازي هـ في المرتبة الثانية، كذلك حصل الطالب آدم ياسين من مدرسة الرازي هـ على المرتبة الثالثة، ليحل الطالب وجد حجازي من مدرسة ابن سيناء رابعاً والطالب علي سعيد من مدرسة أبوالرمان خامساً.

مستوى صفوف الثواني
حصلت الطالبة عدن معتصم ياسين من مدرسة الزهراء ج على المرتبة الأولى، تليها الطالبة نور عثمان من مدرسة البيروني في المرتبة الثانية، المرتبة الثالثة كانت من نصيب الطالب محمود ابراهيم حجازي من مدرسة ابن سينا، تلاه رابعاً الطالب علي همام من مدرسة الرازي هـ ومن ثم الطالبة مريم أبوالهيجاء من مدرسة ابن سينا في المرتبة الخامسة.

سفراء المدارس
كذلك إستلم كل طالب من الحاصلين على المراتب الثلاثة الأولى "رسالة سفير"، ككلمة يلقيها في كلمة الصباح المدرسية، ليهدي شرف هذه المرتبة إلى مدرسته، طلابها، معليميها وإدارتها. كلمة الطلاب ألقاها الطالب محمود ابراهيم حجازي، حيث شكر من خلالها معلمي الدورة والطلاب المشاركين وإدارة مركز حراء على الدورات المميزة. في نهاية الإحتفال تم توزيع شهادات وهدية رمزية على جميع الطلاب المشاركين كذلك هدية خاصة لطلاب مركز تحفيظ القرآن.
كلمة شكر مقدمة إلى مشفى الرحمة بكافة إداراته وعامليه على الإستقبال المناسب والدعم المنقطع النظير الذي قدموه في سبيل انجاح هذا الإحتفال.

مقالات متعلقة