الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

محاضرة عن مخاطر الانترنت والأبعاد القانونية منها في كلية تيراسنطة الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/03/11 18:02,  حُتلن: 07:33

أبدى الأهل تفاعلا كبيراً مع موضوع المحاضرة وبادروا إلى عدة تساؤلات ومشاركات

المستشارة غريس أبو نصار: 

عالم الانترنت هو بحر مليء بالمعلومات والثقافة والفن والتسلية وتمضية الوقت، ولكن تكمن في طياته أخطار جسيمة

بدعوة من الأب أمجد صبارة، مدير كلية تيراسانطة الناصرة، أقيمت الأسبوع الماضي محاضرة للأهالي والطلاب تحت عنوان "الانترنت الآمن - المخاطر والأبعاد القانونية" مع المحامي عصام ابونصار.



افتتحت غريس ابو نصار مرجية، مستشارة القسم الإعدادي، المحاضرة مشيرة إلى أهمية فهم ومواكبة العالم المحيط بالمراهق في أيامنا هذه، وان عالم الانترنت هو بحر مليء بالمعلومات والثقافة والفن والتسلية وتمضية الوقت، ولكن تكمن في طياته أخطار جسيمة. كذلك أكدت المستشارة ان مهمة الأهل هو التيقظ والتوعية وليس منع أبنائهم من الغوص والإبحار.
هذا وتابع المحامي عصام ابونصار المحاضرة، حيث شرح للحضور عن خصائص شبكة الانترنت والخدمات الأكثر شعبية والتي يستعملها الطالب. كما أشار إلى أن الانترنت يصبح أكثر خطورة عندما يتفاعل مع الحاجات النفسية للشخص وتحديداً عند الطالب المراهق، مثل الحاجة إلى أذن مصغية والحاجة إلى أن يكون مقبولا ومرغوبا به اجتماعيا وما إلى ذلك من حاجات.
كما وأعطى تعريف "الحاسوب" من الناحية القانونية بالإضافة إلى شرح وإعطاء أمثلة من الواقع عن الظواهر والأعمال الجنائية التي قد ترتكب بواسطة الحاسوب وعواقبها القانونية من حيث السجن الفعلي والتعويضات المادية التي قد تلحقها. وقد أبدى الأهل تفاعلا كبيراً مع موضوع المحاضرة وبادروا إلى عدة تساؤلات ومشاركات.

مقالات متعلقة