الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

أمسية روحية ارثوذكسية كاثوليكية في حيفا بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس

كل العرب
نُشر: 29/03/11 12:06,  حُتلن: 13:10

التحدث عن الصوم المقدس وأهمية ممارسته والمشاركة في الخدم الليتورجية التي تقام في فترة الصوم وأكدا أهمية الأنفتاح على المجتمع وعدم التقوقع والأنعزالية وأحترام كافة الأديان والمذاهب

في مبادرة هي الاولى من نوعها بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس أقيم في مدينة حيفا لقاء أخوي أرثوذكسي كاثوليكي بهدف التأمل في معاني الصوم أستعدادا للوصول الى أسبوع الآلام والقيامة المجيدة.

 

دعا لهذا اللقاء كاهن رعية الروم الأرثوذكس في حيفا والمجلس الملي الأرثوذكسي وكاهن رعية الروم الكاثوليك في حيفا والمجلس الملي الكاثوليكي.

"يا رب القوات"
بدأت الأمسية الروحية بصلاة النوم الكبرى "يا رب القوات" في كنيسة مار يوحنا المعمدان للروم الأرثوذكس في حيفا برئاسة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وكاهن الرعية الأب ديمتري سمرا بحضور حشد من المصلين. وبعد الصلاة أنتقل الجميع الى قاعة الكنيسة الكبرى بحضور حشد من أبناء الرعايا الأرثوذكسية والكاثوليكية حيث قام الأب ديمتري سمرا بالترحيب بسيادة المطران وبالحضور متحدثا عن أهمية هذا اللقاء الأخوي أستعدادا لأستقبال الآلام والقيامة.

اهمية التسامح
أما يوسف خوري رئيس المجلس الملي الأرثوذكسي في حيفا فقد رحب بسيادة المطران والأباء الأجلاء مؤكدا أهمية التقارب والتسامح والاخوة بين سائر الطوائف، ثم كانت المحاضرة الدينية لسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس تلاه الأرشمندريت أغابيوس راعي كنيسة الروم الكاثوليك في حيفا ، حيث تم التأكيد في كلماتهم على أهمية التلاقي بين المسيحيين من أجل ترسيخ روح المحبة والأخوة وأبراز القيم الروحية المشتركة.

اهمية الصوم
كما تحدثا عن الصوم المقدس وأهمية ممارسته والمشاركة في الخدم الليتورجية التي تقام في فترة الصوم وأكدا أهمية الأنفتاح على المجتمع وعدم التقوقع والأنعزالية وأحترام كافة الأديان والمذاهب، أكدا أهمية أستمرار عقد مثل هذه اللقاءات، قدمت خلال الأمسية عدة مداخلات وأسئلة حيث تمت الأجابة عليها من قبل سيادة المطران وقدس الأرشمندريت، وفي الختام أقيم حفل أستقبال بهذه المناسبة حيث قدمت بعض الأطعمة والحلويات الصيامية التي أعدت من قبل سيدات رعية كنيسة مار يوحنا المعمدان، هذا وقد أبدى كافة المشاركين والحضور أرتياحهم وسعادتهم وغبطتهم من هذا الحدث الروحي المسكوني وشكروا سيادة المطران على حضوره وكافة الآباء من كافة الكنائس.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY